تستمع الآن

حسام داغر يكشف لـ«عيش صباحك» عن شخصيته في «الكبير أوي» الجزء السادس

الخميس - ٠٩ ديسمبر ٢٠٢١

كشف الفنان حسام داغر عن دوره في مسلسل “الكبير أوي” الجزء السادس من بطولة الفنان أحمد مكي، والذي سيعرض ضمن مسلسلات رمضان 2022.

وقال حسام داغر خلال حلوله ضيفا على برنامج “عيش صباحك” مع يوسف التهامي وفانا إمام، على “نجوم إف إم”، إنه سيظهر خلال أحداث مسلسل “الكبير أوي” من خلال شخصية “سيد سوفت”، مشيرا إلى أن الشخصية ستظهر بثوب جديد.

فيما تطرق إلى أعماله في شهر رمضان 2022، موضحا أنه يحضر لعمل فني يظهر فيه بشكل مختلف، لكنه رفض الإفصاح عن طبيعة شخصيته.

وأوضح أنه انتهى من تصوير مسلسل “تساهيل” ويظهر فيه مجموعة من الفنانين كضيوف شرف، مع بيومي فؤاد وميريام فارس وروجينا، وسيعرض على منصة إلكترونية، حيث يظهر بشخصية جِد الفنان بيومي فؤاد.

وعن عمل ندم عليه، قال: “ندمت على شخصية كنت من المقرر أن أقدمها عبر قناة شهيرة، وكان لدي تصور معين حيث كان عبارة عن رجل يظهر بدور شخصية سيدة، لكن الشكل في البداية الذي ظهر لم يعجبني واختلفت مع المخرج ورفضت استكمال الدور”.

وتابع: “كنت صغيرًا وعرفت إني سبت الجزء الفني لأشخاص غيري، ما ندمت عليه بعد ذلك أني تركت الدور”، مؤكدا: “بدأت بعد ذلك في اختيار أشخاص معينة للعمل معهم، وخلال مشواري الفني مفيش حاجة عملتها تسبب في شعوري بالضيق”.

ابن حلال

وتطرق داغر إلى أغرب موقف تعرض له عقب مشاركته في مسلسل “ابن حلال” مع الفنان محمد رمضان، موضحا أنه تقابل مع سيدة خلال سيره في الشارع.

وقال: “تقابلت مع سيدة بسيطة ومسكتني من ملابسي وقالتلي انت اللي بلغت عن حبيشة”.

مرض التوحد

كما كشف عن رغبته في تقديم عمل فني يناقش شخصية مرضى التوحد، بهدف التوعية بالتعامل معهم والحقوق التي يجب أن يحصلوا عليها.

وطالب بوجود دراما تناقش ذلك الأمر، ويعرض من خلالها طبيعة التعامل معهم والظروف التي يعيشها والد الطفل ووالدته، خاصة أن هؤلاء الأطفال أذكياء بشكل كبير.

كما أكد داغر أنه يعتبر مهنة التمثيل بمثابة “الرحلة”، مشيرًا إلى أنه يحب تقديم الأدوار التي يوجد بها أثر درامي، حيث يرى في عيون المشاهدين نظرات الإعجاب.

وأضاف أنه يحب تقديم الشخصيات المركبة، قائلا: “أحب الشخصيات المركبة، وصراحة جسدت تلك الشخصيات في أعمال فنية مثل (ابن حلال) و(وعد) و(زلزال)”.

وأوضح: “أحب كل عمل قدمته، وأحب أي دور عديت عليه وإديته من روحي فحبيته جدًا، وبحب الأدوار اللي يوجد بها أثر درامي، لأني بشوف في عين الناس الإعجاب”.

حسام داغر

وأشار إلى أن المنصات الإلكترونية أمر مهم جدًا وهي القادمة سواء شئنًا ذلك أم أبينا، مؤكدًا: الجميع حاليًا يمسك هاتفه وفتحت مجال لممثلين ومخرجين أكثر ليظهروا، وشخصيًا في الفترة الأخيرة أشاهد أعمال فنية دائمًا عبر هذه المنصات”.

وقال إن الفنان الكوميدي حقه مهدور عالميًا، موضحًا: “لا يحصل على جوائز، مع إن الكوميدي أصعب، وهذا بعد 20 عامًا من العمل في النوعين، خاصة إني أخاطب شعب كوميدي بطبعه”.

فيلم أمير البحار

وعن مشاركته في فيلم “أمير البحار” مع محمد هنيدي، أشار إلى تعلق البعض بشخصية الشاعر التي ظهر بها، قائلا: “الجميع يطلب مني التحدث بنفس الطريقة في الفيلم خاصة كيفية نطق اسم (سلوى)”.

وأضاف: “في بروفة الفيلم جاء اسم (سلوى) وقلتها بطريقة عفوية حتى محمد هنيدي استغرب منها”.

كتاب ستوديو الممثلين

وتحدث حسام داغر عن اتجاهه للكتابة من خلال كتاب “ستوديو الممثلين”، منوهًا بأنه تم طرحه منذ عام ونصف وعرض في معرض الكتاب العام الماضي وسيكون موجودًا في الدورة المقبلة.

ونوه بأن لديه جانب آخر لا يعرف أحد عنه وهو دراسة التمثيل والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة هناك، مشيرا إلى أنه اتجه للتدريس بعد ذلك وتخرج لديه 43 دفعة.

وأكمل: “هذا الأمر هو الجزء المحبب لي، وإحساس مهم أن تعلم أي شخص التمثيل”.

وأوضح أنه قرر نقل كل ما تعلمه في كتاب واطلق عليه اسم “ستوديو الممثلين”، خاصة أن كتب التمثيل في العالم العربي قليلة جدًا، منوها بأن الكتاب يضم عدة تجارب له مثل وتجربة السفر ودراسات الطب النفسي.

حسام داغر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك