تستمع الآن

بسبب حالة نادرة.. طفلة تعيش بدون تناول للطعام منذ 5 سنوات

الخميس - ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١

تعيش طفلة بريطانية حياة مأساوية بمعنى الكلمة، حيث لم تتمكن من تناول الطعام بشكل طبيعي منذ 5 سنوات.

وحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن عائلة الطفلة بيلا كول تسعى لجمع 55000 جنيه إسترليني من خلال التمويل الجماعي ومدخراتهم الخاصة ليأخذوا طفلتهم إلى الخبراء في أمريكا من أجل تشخيص حالتها النادرة.

ولدت بيلا في بلدية تشيلمسفورد بمقاطعة إسيكس البريطانية، وهي تعاني من صعوبات في التعلم وتأخر في النمو بنفس حجم شقيقها تيدي البالغ من العمر عامين، حتى بدأت التغيرات السريعة تظهر عليها.

وعن تفاصيل مرضها الغامض حتى الآن، قالت والدة الطفلة وتدعى فيليبا، 33 سنة: «كنت أرضعها مرة بشكل طبيعي وتبكي أثناء المرة الأخرى، وكان الجميع يطمئني بأنه أمر عادي لكنني لم أكن أقتنع بذلك، وشعرت بأنه يوجد شيء خطأ».

ونقلت فيليبا ووالد الطفلة ماثيو، 36 عامًا، بيلا إلى المستشفى، حيث قال الأطباء إنها كانت في وضع حاد من مرض حمض الجزر المعروف شعبيا باسم مرض الجزر المعدي المريئي.

وفي السنة الأولى من حياتها، كان لا بد من إطعامها من خلال أنبوب في أنفها ومنذ ذلك الحين من خلال زر في بطنها يذهب مباشرة إلى أمعائها.

وأضافت والدتها فيليبا: «قال الأطباء إنها قد لا تكون قادرة على المشي أو الكلام، لكنها تستطيع فعل الأمرين معًا، وهي الآن في مدرسة عادية بها الكثير من الأصدقاء».

وستقضي بيلا شهرًا في مركز ماركوس للتوحد بأتلانتا، مع أخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التغذية وخبراء السلوك لمساعدتها في الارتداد وتعليمها كيفية تناول الطعام.

واختتمت والدة الطفلة: «نريدها أن تجرب كل الأشياء التي لم تتح لها الفرصة بعد مثل الحلويات في الحفلات أو إطعامها الشوكولاتة، فمجرد رؤيتها وهي قادرة على تناول الطعام يعني لنا فرحة العالم كله».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك