تستمع الآن

إنفوجراف| تعرف على محطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري

الخميس - ٢٣ ديسمبر ٢٠٢١

بدأت وزارة النقل في إنشاء محطات الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري استعدادًا لتشغيله بديلًا لسيارات الميكروباص تزامنًا مع توسعة الطريق الدائري على امتداده بالقاهرة والجيزة.

وفي النقاط التالية نوضح لكم كل المعلومات المتوفرة حتى الآن عن هذا المشروع بما فيها المحطات وأماكنها وحارات السير على الطريق الدائري:

– سيتم تخصيص حارة داخلية للأتوبيس الترددي على الطريق الدائري بعد توسعته بالكامل بحيث سيكون الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

– سيبدأ العمل بـ6 محطات ستكون: «السويس- موقف العاشر- المرج – مسطرد – بهتيم – تقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعي».

– تأتي قائمة المحطات الكاملة للأتوبيس الترددي كالتالي:

المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال سيتي – أكاديمية الشرطة – طريق السويس – عدلي منصور – موقف العاشر – غرب الرشاح – الترولي – مؤسسة الزكاة – مصرف بلبيس – عزبة الجزيرة – المرج – رشاح الخصوص – السهيلي – مسطرد – متولي الشعراوي – محور العصار – منطاي – إسكندرية الزراعي – باسوس – باسوس القناطر – الوراق – تحيا مصر – مترو إمبابة – بشتيل – ترعة بشتيل – أحمد عرابي – أرض اللواء – ترعة البراجيل – البراجيل – محور 26 يوليو.

– وبحسب دليل الشركة المصنعة للأتوبيس الترددي الذي سيتم استخدامه، فإن أكبر حافلات الأتوبيس الترددي تحمل حتى 300 راكب.

– يتوقف في كل محطة لمدة 15 ثانية فقط.

– يقلل من زمن الرحلات بنسبة 50%.، وكذلك عدد حوادث الطرق بنسبة 80%.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك