تستمع الآن

انفوجراف| إجراءات يجب اتخاذها خلال العواصف الرعدية والأمطار

الإثنين - ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن إجراءات يجب اتخاذها في أثناء العواصف الرعدية، في ظل حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأشارت هيئة الأرصاد خلال بيان صادر عنها، إلى أن هناك استمرار للسحب الرعدية على الأسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا.

كما شهدت عدد من المحافظات، أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، حيث تشهد العديد من المحافظات سقوط أمطار متفاوتة الشدة خاصة في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والغربية، فيما سقطت أمطار غزيرة على بعض مناطق القاهرة الكبرى.

في السياق ذاته، قالت الأرصاد إن نشاط الرياح يستمر خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء الشمالية.

فيما كشفت هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 20 ديسمبر

وقالت الهيئة فى بيانها المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، إن الطقس سيكون مائل للبرودة على الأنحاء كافة، وسوف يظهر نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

العواصف الرعدية

وأوضحت الأرصاد أنها الثلوج ستتكون على مرتفعات وسط سيناء، وتشهد مناطق السواحل الشمالية وشمال الدلتا سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد.

تعطيل الدراسة بسبب الطقس السيئ

فيما قرر خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

كما قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة بجميع المدارس نظرًا للأمر نفسه.

وكان محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، قد أعلن بدوره استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون)، في نطاق المحافظة، وذلك نظرًا لموجة الطقس السيئ.

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وللحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

الأرصاد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك