تستمع الآن

العطلات والإجازات الرسمية خلال شهر يناير 2022

الإثنين - ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١

يتضمن شهر يناير 2022، عددًا من الإجازات الرسمية للموظفين، حيث يشمل الشهر المقبل إجازتين رسميتين.

ووفقًا لأجندة العطلات الرسمية للدولة في عام 2022، فإن شهر أكتوبر يتضمن إجازتين أحدهما وطنية والأخرى دينية، حيث يحصل الموظف خلالهما على إجازة بأجر كامل.

وتزامنًا مع نهاية كل عام وبداية عام جديد ينشغل المواطنون بالإجازات والبحث عنها عبر محركات البحث العالمية، لذا فإن شهر يناير المقبل يتضمن إجازتين.

وحددت الدولة العطلات رسمية لموظفي القطاعين العام والخاص في عام 2022، والتي تتضمن إجازات الأعياد والمناسبات الرسمية.

إجازة عيد الميلاد المجيد

تعد إجازة عيد الميلاد المجيد هي أولى إجازات العام الجديد، حيث من المقرر أن توافق 7 يناير المقبل، والذي يأتي يوم الجمعة بعد المقبلة.

ويعتبر عيد الميلاد المجيد ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني.

إجازة عيد الشرطة وثورة يناير

كما تعد ثاني الإجازات التي يتضمنها شهر يناير 2022، وجود إجازة عيد الشرطة وثورة يناير، الذي يكون يوم 25 يناير، والذي يأتي يوم ثلاثاء، والذي يتم ترحيل الإجازة فيه إلى يوم الخميس 27 يناير.

كان مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا من قبل باعتبار الخميس التالي لأي مناسبة مقرر بشأنها إجازة الفترة القادمة إجازة رسمية، بدلا من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد، وبذلك من المقرر إعطاء الخميس الموافق 27 يناير 2022، إجازة رسمية للموظفين في القطاعين العام والخاص إجازة رسمية مع احتسابها بأجر كامل، بدلا من الثلاثاء 25 يناير.

يذكر أن قرار ترحيل الإجازات إلى يوم الخميس لا يطبق على عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد المجيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك