تستمع الآن

البحوث الفلكية يكشف تفاصيل زلزال بقوة 5.9 شعر به سكان القاهرة

الأربعاء - ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية “مرصد حلوان”، تسجيل محطات الشبكة القومية للزلازل هزة بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر بالقرب من جزيرة “كريت”، شعر بها عدد من المواطنين ببعض المدن المصرية.

من جانبه، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه تم تسجيل هزة أرضية صباح اليوم الأربعاء، شعر بها المواطنين، موضحًا: “اليوم سجلنا هزة أرضية بقوة 5.9 ريختر”.

وأكمل: “الهزة الارضية حدثت بالقرب من جزيرة كريت، في تمام الساعة 7:15 صباح اليوم وتحت عمق 50 كم تحت سطح الأرض، وشعر بهذه الهزة وصل للقاهرة وبعض مدن الدلتا وتفاوتت نسبة الشعور به”، وذلك خلال مداخلة هاتفية على القناة الاولى المصرية.

زلزال

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: “الهزة الأرضية شعر بها محافظة القاهرة وبعض مدن الدلتا، مؤكدا أن الزلزال لا يمثل أي خطورة على مصر نتيجة بعده عن الأراضي المصرية لأنه يبعد عن أقرب منطقة للحدود المصرية 350 كم”.

وفيما يخص توابع الزلزال، قال الدكتور جاد القاضي: “التوابع ستكون خفيفة وبسيطة ولن يشعر بها المواطنين لأن الزلزال في شرق المتوسط وستكون 4 أو 3.5، والمدة الزمنية للزلزال التي تحدث في تلك المنطقة مدتها من 4 إلى 10 ثواني لكن الشعور بها من فرد لآخر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك