تستمع الآن

الأرصاد: لا يوجد ظواهر جوية مقلقة يومي الخميس والجمعة

الأربعاء - ٠١ ديسمبر ٢٠٢١

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد لم تدخل حتى الآن فى فصل الشتاء، مؤكدة أنه سيبدأ فى 21 ديسمبر.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأربعاء،شهدنا ارتفاعا في معدلات درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وكان عائد بتأثرنا بكتلة هوائية قادمة شبه الجزيرة العربية، ولكنه كان ارتفاعا مؤقتا وانخفضت درجات الحرارة بشكل سريع، وشهدنا انخفاض 10 درجات بشكل كبير، ونتأثر حاليا بكتلة قادمة من جنوب أوروبا ورياح شمالية غربية، ومكملة معنا على مدار الأسبوع المقبل وهذا الطبيعي خلال هذه الفترة”.

وأضافت: “رأينا أمطارا في بعض المناطق مثل الإسكندرية ومرسى مطروح”.

وأشارت إلى أن “الحالة الجوية يومي الجمعة والسبت مستقرة ولن تشهد أمطارا، ولكن سيكون هناك شبورة في الصباح الباكر، لكن لا يوجد ظواهر جوية مقلقة خميس وجمعة”.

كما حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس بداية من مساء اليوم الأربعاء على البلاد.

وقال، إن البلاد ستشهد طقساً بارداً بداية من مساء اليوم، موضحا أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضات ملحوظة اعتبارا من مساء اليوم.

وأضاف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية ستشهد اليوم فرص خفيفة لسقوط الأمطار أيضا لذلك وجب الحذر من هذا الأمر، متابعا أن الأمطار المتساقطة لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

وتابع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تعد الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال هذه الفترة، ولكنها ليست كثيفة ولم تؤثر على القيادة، متوقعا ارتفاع أمواج البحر المتوسط لتصل إلى 4 أمتار.

وأكمل الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بناء على هذا الأمر لا ننصح بممارسة رياضة الصيد اليوم بشواطئ البحر المتوسط، مناشدا من يتواجد خارج المنزل ليلا أن يرتدي الملابس الشتوية.

فيما أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وكما وجه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك