تستمع الآن

الأرصاد تعلن موعد استقرار حالة الطقس.. وارتفاع درجات الحرارة| صورة

الأربعاء - ٠٨ ديسمبر ٢٠٢١

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس في ظل حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن البلاد تشهد حالة من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأكدت أن آخر صور الأقمار الصناعية توضح استمرار نشاط الرياح على جميع الأنحاء، حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل الى حد العاصفة على المناطق المكشوفة، بالإضافة إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

وأوضحت الأرصاد أن طقس اليوم يشهد أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

موعد استقرار حالة الطقس

كما كشفت الأرصاد عن موعد استقرار حالة الطقس، مؤكدة أنه اعتبارًا من الخميس 9 ديسمبر إلى الإثنين 13 ديسمبر ستشهد البلاد استقرارًا في الأحوال الجوية على الأنحاء كافة.

الخميس والجمعة 9 و10 ديسمبر

– شبورة مائية: على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من الخامسة حتى السابعة صباحًا.

– نشاط رياح: على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

السبت 11 ديسمبر

وأكدت الهيئة أنه اعتبارًا من السبت 11 ديسمبر ستشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم من 2: 4 درجة مئوية.

– تشهد بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية من الخامسة حتى السابعة صباحًا.

وتابعت: “لا بد من اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة”.

حالة الطقس


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك