تستمع الآن

الأرصاد: السحب الممطرة تصل إلى القاهرة مع تقدم ساعات الليل

الأحد - ١٩ ديسمبر ٢٠٢١

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكون السحب المنخفضة والركامية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانًا وتكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد.

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن تتقدم تلك السحب إلى الداخل مع تقدم الوقت ودخول ساعات الليل لتشمل الدلتا والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية، تكون متفاوتة الشدة.

يأتي ذلك بينما تتعرض محافظة الإسكندرية مساء الأحد، لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في أنحاء متفرقة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة تزامنًا مع نوة الفيضة الصغرى.

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين.

بينما قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت، يوم الأحد، لافتة إلى أنها مستمرة معنا حتى مساء غدٍ، الإثنين.

وأضافت الدكتورة منار غانم، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وعلى بعض محافظات شمال الصعيد.

وتابعت، أننا سنتعرض لسقوط أمطار رعدية تستمر معنا إلى ظهر غداً، ومن المتوقع غداً نشاط رياح يثير الرياح والأتربة.

وأشارت  إلى أن نشاط الرياح اليوم يثير الرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق خاصة الصحراوية.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد والمناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ممتدة من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى، ومحافظات جنوب الدلتا وشمال الصعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك