تستمع الآن

الأرصاد: الثلوج التي شهدتها الإسكندرية لن تصل القاهرة

الإثنين - ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١

أكد محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الثلوج التي شهدتها الإسكندرية لن تصل القاهرة.

وقال محمود شاهين في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين: “فرص سقوط الأمطار تنخفض خلال الساعات المقبلة على السواح الشمالية”.

وتابع محمود شاهين: “في فترات الليل تنتهي موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتبدأ حالة الاستقرار في الأحوال الجوية  بداية من غدا الثلاثاء”.

وأشار: “البلاد شهدت منخفض جوي في طبقات الجو العليا أثر على البلاد وتسبب في انخفاض كبير في درجات الحرارة أدى إلى تكون الثلوج على بعض المحافظات مثل الإسكندرية”.

من جانبها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع تحسن الأحوال الجوية في جميع محافظات الجمهورية، غدا الثلاثاء، مضيفة أن الأمطار سوف تستمر على السواحل الشمالية وتنعدم على محافظات القاهرة والجيزة.

https://twitter.com/basharkalshatti/status/1472981802369363969?s=20

وتابعت، أن الأمطار ستكون خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية والإسكندرية وكفر الشيخ.

وأضافت أن “الطقس غدا أخف بكثير من اليوم، ولا نتوقع سقوط ثلوج، وغدا لن يكون هناك أي قلق في أي محافظة”.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تشهد نوة الفيضة الصغرى ونشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل كبير.

وأضاف الشريف، في تصريحات تليفزيونية: “ارتفاع الأمواج وصل لـ 5 أمتار وتسبب في خروج المياه والرمال على الكورنيش”.

وتابع: “سرعة الرياح وصلت لـ 70 كيلو مترا في الساعة، ما أدى إلى سقوط أعمدة الإنارة وشاشات الإعلانات، بما يمثل خطرا على أبنائنا، وبالتالي تم تعطيل الدراسة اليوم في الإسكندرية”.

واستطرد: “لم يحدث أي تعطل اليوم في الحركة المرورية من تجمعات مياه الأمطار بسبب الاستجابة الفورية من كافة  الأجهزة  المعنية لإزالة تجمعات المياه”.

 ولفت الشريف إلى أن بعض المناطق بالإسكندرية شهدت سقوط ثلوج و”بقينا زي موسكو ولندن النهاردة”، مضيفا: “هناك زيادة في تجمات الأمطار من 2015 وحتى الآن وتتزايد كميات مياه الأمطار بشكل سنوي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك