تستمع الآن

أبطال «الكاهن» يتحدثون لـ«أسرار النجوم» عن قصة الفيلم وأبرز كواليسه

الخميس - ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

خصصت إنجي علي، حلقة “أسرار النجوم”، يوم الخميس، لعمل تغطية للعرض الخاص لفيلم “الكاهن”، على نجوم إف إم.

فيلم «الكاهن» من بطولة: حسين فهمي، محمود حميدة، جمال سليمان، درة، إياد نصار، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد حاتم، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد ناير، و«نجوم إف إم» الشريك الإذاعي الرسمي للفيلم.

درة

وقالت الفنانة درة لـ«نجوم إف.إم»: «أنا بحب السينما جدا وأستمتع بها ودائما منتظرة الفيلم الحلو، ولما جاء لي فرصة فيلم (الكاهن) وهي رائعة دون تردد وافقت على الفيلم، ومحمد ناير المؤلف لديه فكر مختلف وخاص والناس سترى هذا وعثمان أبو لبن مخرج متمكن جدا وفاهم كويس بيعمل إيه».

وأضافت: «والاختلاف في دوري هنا إنه معتمد على درة الممثلة فقط ولا على شكل ولا لبس فقط الحالة والموضوع اللي مقدمينه، وأنا كنت فاهمة متطلبات الفيلم، وفيه عمق في الفيلم ورسالة مهمة وشخصيتي اسمها (فيروز)».

وعن جديد أعمالها، أشارت: “أعمل مسلسل لإحدى المنصات اسمه (المشرحة) ومعظم التصوير في لبنان فلن أتواجد في شهر رمضان المقبل بعمل جديد”.

محسن محيي الدين

محسن محيي الدين: «فيلم الكاهن هو جرس إنذار مهم جدا ويخاطب العقل وهو من الأفلام التي أحبها، ومش حقيقي الفن فقط ترفيه ولكن لازم تفكر وتنتبهي ويكون لديك دفاع في حياتك».

وأضاف: «لما عثمان أبو لبن حكى لي الموضوع انجذبت له والفيلم بتقنية عالية وإنه يعمل مجازفة بهذا الفيلم فنقول له (شابو)، ويارب نرى النجاح للفيلم، وأن نرى هذه الكوكبة من الفنانين فهي جرأة من عثمان أبو لبن، وستجدي مباراة في التمثيل داخل العمل، وستجدي إبداع في الفيلم».

جمال سليمان

وقال جمال سليمان عن مشاركته في الفيلم: «أفيش الفيلم عظيم وسعيد بتواجد صورتي مع كل هؤلاء الأساتذة وحسين فهمي ومحمود حميد وفتحي عبدالوهاب وإياد نصار، والتنوع مهم في السينما خاصة مع تنوع الجمهور في ثقافاتهم والفئة العمرية، حتى نفس الشخص بيحب التنوع، والفيلم أتمنى يكون خيار كويس للتنوع وجمهور السينما متنوع من ناحية المزاج والثقافة».

وأشار: «الفيلم يتكلم عن العالم الغامض والجانب الغامض من حياتنا ما وراء القناع الوجه الحقيقي لهذا العالم، وهو فيه درجة من الرعب وهو أكثر من هذا وهو أعمق، ونحن لا نعرف من وراء الأحداث ومن يحدد أسعار السلع ويقول لماذا نعيش بهذا الشكل وليس هذا الشكل».

إياد نصار

وعن مشاركته في الفيلم، قال إياد نصار: «أنا ممثل محظوظ لمشاركتي مع الكوكبة الحاضرة في العمل، وكواليسهم رائعة والممثل المحظوظ اللي يكون متواجدا معهم وتأخذ منهم خبرة في أعمالهم مع الكبار الذين سبقوهم وهو فرصة لكي ترى هذا العالم وتتعلم منه».

وأضاف: «لأول مرة بشوف فيلم عربي بيتكلم عن نظرية المؤامرة وده ما اتعملش لحد دلوقت، وهو مش وثائقي ولا بيحقق وراء الفكرة على قدر ما يطرح هذا النوع من السينما وبالمنطق اللي يخليك تصدقه، والفيلم بيخليك تفكر إزاي تحولنا لسلعة وإزاي بيتم تسليعنا في ظل الحياة الرقمية، وهناك طرح موجود عن قوة حاجتنا لأمن معرفي».

محمد ناير

وقال محمد ناير، مؤلف الفيلم: “سعيد جدا بالعمل، وكل النجوم وافقوا على العمل بمجرد قراءة السيناريو، وأصعب حاجة في الموضوع كان الموضوع بالفعل، وهو أول فيلم لي كسينما أنا وعثمان أبو لبن، والكاهن ليس شخصا ولكن منظومة لها هدف وله علاقة بنظم المعلومات والموبايل الذكي اللي في جيوبنا، وهل أنت متأكدة المعلومات التي تزيلها وهل فعلا أزيلت أم عند طرف آخر، الفيلم رائع وإن شاء الله تسعدوا به”.

حسين فهمي

وقال الفنان القدير حسين فهمي لـ«نجوم إف.إم»: «الورق كويس جدًا والراواية مهمة والشخصيات حية وحقيقية وأنا بستمتع بالعمل مع المخرج عثمان أبو لبن، والفيلم بيتكلم عن الناس اللي بتحكم العالم دلوقت في جميع المجالات».

أحمد حاتم

وأشار النجم أحمد حاتم لـ”نجوم إف إم”: “الفيلم مختلف ومهم وفيه فنانين رائعين وكبار لم نراهم من سنوات في عمل كهذا”.

من جانبه، قال مخرج الفيلم عثمان أبو لبن: “استمتعت بالعمل مع النجوم الكبار لأنهم يساعدوا بعض ومحترفين في عملهم وهما أحبوا الورق”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك