تستمع الآن

آخرهم أدهم نابلسي.. فنانون اعتزلوا الفن لأسباب دينية

الثلاثاء - ٢١ ديسمبر ٢٠٢١

أثار اعتزال الفنان أدهم نابلسي الغناء لأسباب دينية الذاكرة إلى فنانين شباب وكبار اتخذوا نفس الخطوة في مسيرتهم الفنية واعتزلوا مبكرًا أو بعد مشوار فني طويل لنفس الأسباب.

حلا شيحة

وأحدث هؤلاء هم الفنانة حلا شيحة التي كانت ابتعدت عن الفن خلال افترة التي ارتدت فيها النقاب وعاشت مع زوجها خارج البلاد قبل العودة للفن مرة أخرى ثم الاعتزال بعد الزواج من الداعية معز مسعود.

وردت الفنانة حلا شيحة على تصريحات والدها لـ«نجوم إف.إم» التي قالها في برنامج «حروف الجر» مع يوسف الحسيني حول عدم ارتدائها الحجاب.

ونشرت حلا صورة لها بالحجاب عبر «إنستجرام»، وعلقت عليها تعليقًا حمل ردًا غير مباشر، قالت فيه: «مفيش اجمل من السعادة الروحية و السلام الداخلي.. الحمد لله Feeling Blessed».

سهير البابلي

قصة اعتزال الفنانة سهير البابلي تجددت كذلك مع وفاتها مؤخرًا، حيث قالت في لقاء تلفزيوني قديم: «كان في حاجات جوايا تاعباني من المسرح جدا، المناخ والروايات والأسلوب والدخلاء، وحاجات كتير قوي زادت. فقلت يا رب كرهني في المسرح وأنا ساجدة، وأنا متأكدة إنه الكلام ده اتحط في بقي، كرهني في المسرح واجعله شيطان بالنسبالي، هو ميكرهنيش ولا يلفظني، لأن كان عشقي للمسرح ما حصلش، فدعيت إني أطرد من حياتي هذا المسرح علشان ما يكونش مسيطر على حياتي».

شمس البارودي

وتحدث الفنان حسن شوسف عن قصة اعتزال زوجته شمس البارودي في حوار سابق لـ«الشرق الأوسط»، قائلًا: «شمس اتخذت هذا القرار بإرادتها ولم أناقشها فيه، بل سلمت باختيارها، فقد تعودنا على أن يستقل كل منا في قراره، طالما أن هذا القرار لن يؤثر على حياتنا الأسرية».

وربط حسن يوسف بين اعتزال زوجته والتزامها الديني، وتوجهه للأعمال الدينية والتي كان أشهرها «إمام الدعاة»، قائلًا: «التزام شمس الديني أثر عليّ، وبدأت في تقديم المسلسلات الدينية، وكان أول مسلسل أشارك به (ابن ماجه) ثم (الإمام النسائي)، ثم (إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي)، و(الإمام المراغي)، ثم (إمام الأئمة الشيخ عبد الحليم محمود)، وقد مكنتني هذه الأعمال من تقديم مكتبة درامية إسلامية ضخمة أفخر وأعتز بها جداً».

نورا

الفنانة نورا أيضًا كانت من بين الذين تركن الفن للالتزام الديني، حيث تحكي الفنانة عفاف شعيب قصة اعتزالها حيث كانا مقربتين، ويحضران سويًا ختمة قرآن في المنزل، حيث قالت إن الفنانة نورا ارتدت الحجاب أثناء استضافتها لها بمنزلها، إذ اعتادت الفنانتين على ختم القرآن بشكل جماعي بالاشتراك مع عدد من صديقاتهن في منزل كل واحدة منهن بالتناوب، وأشارت إلى أن نورا فاجأتها بقرارها للاعتزال وارتداء الحجاب أثناء الختمة بعد أن أنصتت لآيات القرآن الكريم وهي متأثرة إلى حد البكاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك