تستمع الآن

وفاة الفنان محمود اللوزي والد يسرا اللوزي.. ورسائل مؤثرة من نجوم الفن

الإثنين - ١٥ نوفمبر ٢٠٢١

توفى الفنان والمخرج المسرحي محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي صباح اليوم الإثنين، بعد مسيرة فنية كبيرة في المسرح والدراما والسينما، عن عمر 63 عامًا.

ويعد محمود اللوزي صاحب مسيرة فنية كبيرة حيث شكل رحيله صدمة لأصدقائه وتلاميذه، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين الذين وجهوا له عدد من الرسائل المؤثرة.

وعمل والد يسرا اللوزي في مجال التمثيل ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد إلى مصر، حيث كانت أول مشاركاته السينمائية في فيلم “فارس المدينة” عام 1993.

كما يعد مخرج مسرحي وأستاذ إخراج ومثل في عدد من الأعمال مثل: ميكروفون، وإذاعة حب، وبالألوان الطبيعية، وفيلم “الكنز: الحقيقة والخيال”.

والد يسرا اللوزي
جنازة والد يسرا اللوزي

نجوم الفن ينعون والد يسرا اللوزي

من جانبه، قال المخرج ماندو العدل عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “يا محمود.. محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله.. كان ممثل جميل و كان حبيبي علي المستوي الشخصي.. الله يرحمه والبقية في حياتك يا يسرا”.

كما قالت الفنانة إنجي وجدان: إلى اللقاء يا لوزي.. الراجل ده علمني كتير وكان صديق و هو السبب في حب ناس كتير للمسرح والتمثيل.. هتوحشنا يا لوزي.. بنحبك”.

والد يسرا اللوزي

وعلق الفنان عمر السعيد عبر “انستجرام” على رحيل محمود اللوزي، قائلًا: “يوم حزين على كل حبايبك يا محمود، افتقد اليوم أستاذي ومعلمي الكبير وأفضل مخرج مسرحي ومدرب تمثيل في مصر، فاكر ضحكتك الحلوة وهزارك وفاكر لما كنت بعصبك وتقعد تطير في الكتب مني ومن اللي بعمله.. طب فاكر يوم ما قولتلك أنا كل مسرحية بعمل اختبار ومبتاخدنيش، تقولى عادى مفيش دور ليك وبلاش دوشة”.

واستطرد: “ذكرياتنا كتيرة وحلوة سوا يا حبيب القلب، أنت شكلت وجداني وأفكاري ومش أنا بس لا، دا جيل كامل من تلامذتك، هتوحشنا أه بس أنت موجود جوا كل واحد فينا بحبك يا لوزي، وخالص عزائي لسوسن وأحمد ويسرا.

من جانبها، قالت الفنانة آيتن عامر: “الله يرحمه كان مؤثر فى حياة ناس كتير و أستاذ كبير .. خالص العزاء لزميلتي يسرا اللوزي فى وفاة والدها.. اللهم ارحمه و اغفر له”.

والد يسرا اللوزي

كما قال المخرج خيري بشارة: “خبر صادم حين تفيق من نومك… ليزلزل كيانك ويجعلك تتشكك في معني الوجود ذاته فاقداً حكمتك وفهمك للحياة… موتك عزيزي الدكتور محمود اللوزي مفاجأة حزينة جاءت مبكرة للغاية أكثر من اللازم.. ألف رحمة ونور عليك… ارقد في سلام عزاءنا لأسرته الغالية”.

والد يسرا اللوزي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك