تستمع الآن

وزير الاتصالات: نسعى إلى توفير باقات للإنترنت تناسب حاجة كل مواطن

الإثنين - ١٥ نوفمبر ٢٠٢١

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الاثنين، تناول ملف البنية التحتية المعلوماتية، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية للإنترنت الثابت عام 2019.

وقال طلعت، في تصريحات تليفزيونية، مساء الاثنين، إنه عرض على القيادة السياسية المرحلة الثانية من المشروع لتبدأ العام المقبل، موضحًا أنها تستهدف التوسع من تواجد الشبكة، واستقرار الخدمة، وزيادة السرعة بشكل مستمر، وتوفير باقات للإنترنت تناسب حاجة كل مواطن.

وأشار إلى أنه عرض على الرئيس السيسي استراتيجية الوزارة وما تنفذه من مشروعات، مؤكدًا أن الرئيس يتابع متابعة لصيقة وعن كثب كل ملف ومحاور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير الاتصالات، أنه عرض على الرئيس المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان، قائلًا إن من بينها ملف جامعة مصر المعلوماتية التي بدأت الدراسة في كلياتها الأربعة.

وذكر أن مقر الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنها لاقت ثقة من الشعب المصري تمثلت في إقبال عدد كبير من الطلاب المتفوقين عليها، إضافة إلى التحاق أوائل الثانوية العامة بها من خلال مبادرة وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بها.

وأكمل: “مصر دولة تتجه نحو التحول الرقمي والرقمنة، وتم إطلاق منصة مصر الرقمية وتلك المنصة عليها أكثر من 90 خدمة في مختلف الخدمات مثل المرور والتموين والتوثيق والتضامن الاجتماعي”.

وأشار: “إقبال المواطن المصري على استخدام الوسائل التكنولوجية فاق التوقعات والدليل على ذلك أن عدد المسجلين في منصة مصر الرقمية حوالي 4 مليون مواطن وهذا رقم أكبر من التوقعات”.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك