تستمع الآن

وزير الاتصالات: تطبيق «اطمئن» يُغني المواطن عن حمل شهادة لقاح كورونا

الأحد - ١٤ نوفمبر ٢٠٢١

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن التأكد من حصول الموظف على لقاح كورونا أمر حتمي للدخول إلى المصالح الحكومية اعتبارًا من، غد الاثنين، لافتًا إلى أن الدولة وفرت الأمصال بكميات أكثر من كافية.

وقال طلعت، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، إن مراكز الحصول على لقاح كورونا منتشرة في كل أنحاء الجمهورية، قائلًا إن التقدم للحصول على اللقاح يتم من خلال منظومة رقمية.

وأشار إلى أن المواطن بعد التقدم على الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل للحصول على اللقاح يتلقى رسالة نصية، مؤكدًا أن المواطن لديه أحقية تأجيل الموعد حال التعرض لظرف يمنعه من التواجد في الموعد المحدد.

ولفت وزير الاتصالات، إلى أن الوزارة تتعاون مع كل جهات الدولة لتنفيذ تلك المنظومة وتسهيل عملية الحصول على لقاح كورونا للمواطنين، قائلًا إن الوزارة أتاحت تطبيق «اطمئن» للهاتف المحمول لتحديد موقف المواطن من تلقي اللقاح.

وذكر أن الهدف من التطبيق هو الدخول إلى المواقع الحكومية والمنشآت التعليمية والاستخدام خارج مصر، موضحًا أن التطبيق يجنب المواطن عبء حَمل شهادة اللقاح الورقية.

كل ما تريد معرفته عن تطبيق اطمئن:

1 – يمكن استخدام التطبيق الإلكتروني من أجل إثبات تلقي لقاح كورونا.

2 – يعتبر التطبيق الإلكتروني بمثابة جواز سفر صحي بهدف ربط شهادات السفر المتعلقة بتلقي لقاح كورونا بمختلف دول العالم، من بينها دول الاتحاد الأوربي.

3 – يُسهل التطبيق تبادل كل المعلومات الخاصة بتلقي لقاح كورونا مع التعرف عليها أثناء السفر.

4 – تحميل التطبيق من خلال الهاتف المحمول «الأندرويد» من خلال هذا الرابط.

5 – تحميل تطبيق اطمئن لمستخدي هواتف الأيفون من خلال هذا الرابط.

6 – بعد تحميل التطبيق، يجب إدخال بيانات المواطن عليه مثل الرقم القومي، وأيضا رقم التسجيل الخاص بتلقي المواطن للقاح كورونا وهو المكون من 20 رقما، بالإضافة إلى رفع صورة شخصية.

7 – يقوم تطبيق اطمئن بالاتصال بالموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاحات، بحيث ستظهر كل البيانات المتعلقة بالتطعيم، والتي يأتي من ضمنها نوع اللقاح وتاريخ تلقي الجرعات.

8 – اللون الأحمر على التطبيق يعني أن المواطن لم يحصل على لقاح كورونا، في حين أن اللون الأصفر يعني أن المواطن حصل على جرعة واحدة فقط من اللقاح، أما اللون الأخير وهو الأخضر فيدل على أن المواطن حصل بالفعل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

9 – يستخدم تطبيق اطمئن بشكل مجاني في الأغراض الداخلية، وتحديدًا في الأماكن التي تحتاج إلى معرفة موقف المواطن من الحصول على لقاح كورونا.

10 – يمكن أيضا استخدام تطبيق لقاح كورونا في الأغراض المتعلقة بالسفر في المطارات، وذلك عن طريق إدراج رقم جواز السفر داخل التطبيق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك