تستمع الآن

هاني شاكر عن منع مغني المهرجانات: «أنا مش ضد الفن الجديد وأتمنى عودة الموسيقى للمدارس»

الخميس - ١٨ نوفمبر ٢٠٢١

نفى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، محارتبته لأي فن جديد على الساحة وذلك بعد قرارات النقابة بمنع أسماء مؤدي المهرجانات من العمل.

وأوضح في مداخلة هاتفية للقناة الأولى المصرية، مدللًا على ذلك بوجود مغني الراب على الساحة: «الراب فن مختلف عن المهرجانات واللي بيقدموه عندهم أفكار وموضوعات نتفق أو نختلف عليها لكن وضعهم غير بتوع المهرجانات فنحن ضد مخالفة القوانين».

وأكد هاني شاكر عدم اعتراضه على تلك الأشكال الجديدة من الموسيقى، موضحًا: «ابني شريف حضر حفلة ويجز في المنارة وكان مبسوط وأنا لما شفت صورة ويجز في الحفلة انبسطت لنجاحه».

وشدد على أهمية تعليم الموسيقى للأطفال في المدارس وذلك لمواجهة الفن السيء، موجهًا رسالة لوزير التعليم: «بطلب من الدكترو طارق شوقي وزير التربية والتعليم من فضل حضرتك نقعد ربع ساعة وهشرح لحضرتك خطورة الموشوع وإننا بنبعد عن فننا وقيمنا ومبادئنا من خلال الفن الموجود في الشارع لأ إحنا عاوزين الفن يبتدي من الشارع ومن الصغر».

وكانت نقابة المهن الموسيقية أعلنت أسماء الممنوعين من الغناء وشملت: حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة ومصطفي زكريا الشهير بمسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم الشهير بـ”فيلو” وأحمد موزة وحمو طيخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالى ومجدى شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك