تستمع الآن

نصائح ثمينة استعدادا ليوم «البلاك فرايدي» 2021

الإثنين - ٠٨ نوفمبر ٢٠٢١

مع بدء شهر نوفمبر، وارتباطه في أذهان جميع المواطنين حول العالم بأنّه شهر التخفيضات على كل السلع والمنتجات، بدأ الكثيرون في البحث عن موعد البلاك فرايدي 2021 في مصر، وذلك للاستفادة بنسب الخصم والتخفيضات التي تُعلنها المحال والمواقع الإلكترونية على مجموعة كبيرة من المنتجات.

ويمثل موسم “البلاك فرايدي” السنوي فرصة للاستفادة من العروض والخصومات الكبيرة التي تعرضها المتاجر المختلفة، لذا يتسارع الكثيرون على الشراء والتسوق، ويقع بعضهم في فخ النصب بالحصول على عروض مزيفة.

تستمر عروض البلاك فرايداي عادة طوال شهر نوفمبر من كل عام في جميع الدول، إلا أنّه في الأصل، يكون موعد البلاك فرايدي 2021 في مصر الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، التي توافق 26 نوفمبر هذا العام، وتتميز بعدة عروض وخصومات كبيرة، تفوق العروض المُعلنة منذ بداية الشهر.

واستعدادًا للتعامل مع هذا اليوم نقدم لك مجموعة من النصائح، لكيفية الحفاظ على ميزانيتك سليمة، نقلًا عن موقع “dealnews”.

1-حدد ميزانيتك

يعد تحديد الميزانية مهمة حاسمة في أي عام ليوم البلاك فرايداي، والخطوة الأولى لوضع الميزانية هي تحديد المبلغ الذي يمكنك تحمله للإنفاق على موسم التخفيضات ذلك، لذا قم بتثبيت العناصر التي يجب عليك امتلاكها، بما في ذلك هدايا العطلات والمشتريات الأخرى التي كنت تنتظر هذا اليوم من أجلها، وتأكد من ترك مساحة للأمور العرضية، مثل هدايا اللحظة الأخيرة، وبمجرد تجميع هذه القائمة، احسب الحد الأقصى المطلق للمبلغ الذي يمكنك تحمله، وكن مستعدًا للالتزام به.

بعد معرفة المبلغ الذي ترغب في إنفاقه، قم بعمل قائمة بجميع الأشخاص الذين تتسوق من أجلهم، وسيساعدك ذلك في صرف المبالغ المناسبة لكل هدية. بعد ذلك، فكر فيما ترغب في شرائه، واجعل الأشياء غير محددة قدر الإمكان وكن مرنًا في التسوق.

2-تحقق من الأسعار قبل البلاك فرايداي

قد تبدو هذه الخطوة وكأنها مضيعة للوقت، ولكن الحقيقة هي أنه من خلال التحقق من أسعار العناصر الموجودة في قائمتك الآن، ستتمتع بمزيد من الثقة في العروض التي تراها خلال يوم الـBlack Friday.

3-ادرس الإعلانات

للعثور على أفضل عروض الجمعة البيضاء لعام 2021، تعرف على الإعلانات التي تطرحها الآن، وتحقق من تلك الخاصة بالمتاجر المفضلة لديك أولاً، ولكن لا تتجاهل تلك الموجودة في الأماكن التي قد لا تتسوق فيها عادة.

مقارنة الأسعار

تعتبر مقارنات الأسعار ضرورة مطلقة إذا كنت تريد التأكد من حصولك على أفضل صفقة يوم الجمعة السوداء، حتى تتأكد من أن التخفيضات المعلن عنها ليست وهمية، وأنها تستحق الشراء.

البلاك فرايدي

4-احفظ الصفحات قبلها

إذا كنت تخطط للتسوق عبر الإنترنت، فيجب أن تستخدم الإشارات المرجعية، ففي كثير من الحالات، يمكن أن يوفر لك وضع إشارة مرجعية على صفحة منتج ما في وقت مبكر ثوانٍ ثمينة عند بدء المبيعات، لذا ضع إشارة مرجعية على الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بالمتجر، وستظل توفر بعض الوقت على الأقل.

5-ابحث عن الملاحظات أو العلامات التي تشرح العروض

في بعض الأحيان يتم إخفاء الملاحظات التي توضح السعر، كمحاولة لإبداء العروض بشكل أفضل، ووضع ملصقات أخرى بديلة بأن المنتج كان بسعر أعلى، لذا قبل أن تشتري منتجًا، تحقق من موقع الشركة المصنعة لمعرفة ما إذا كنت تحصل على خصم مناسب.

6-نصائح حماية المستهلك أثناء فترة عروض البلاك فرايداي:

ووضع جهاز حماية المستهلك، بعض النصائح أثناء التسوق والشراء، خلال فترة التخفيضات الخاصة بالبلاك فرايداي، تتمثل في الآتي:

– تأكد من طبيعة السلعة وصفاتها وتاريخ الإنتاج والصلاحية وجهة المنشأ.

– التأكد من السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من وجود عروض حقيقية.

– احرص على طلب فاتورة الشراء حتى في فترة العروض وأثناء لستلام المنتج أيضًا.

– تأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

– مقارنة السعر في أكثر من منصة للمُفاضلة في السعر والجودة.

– مراجعة بيانات السلعة ومواصفاتها قبل إتمام عملية الشراء.

– عدم الإفصاح عن بيانات بطاقة الائتمان خارج منصة الشراء مثال (عبر هاتف أو بريد إلكتروني).

وأشار الجهاز إلى أنّه في حالة وجود شكوى أو مخالفة عليك التواصل مع الجهاز عبر طرق التواصل المختلفة، والتأكد من إرفاق المستندات الخاصة بالشكوى مثل (الفاتورة/ الضمان).

1. الاتصال بالخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك من خلال أي خط أرضي من خلال الرقم 19588.

2. إرسال شكوى من خلال الفاكس على رقم 0233030170 – 0235380384.

3. إرسال الشكوى إلكترونيًا من خلال ملء استمارة عبر الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك www.cpa.gov.eg.

4. التوجه إلى مقر جهاز حماية المستهلك في 96 شارع أحمد عرابي بالمهندسين أو 115 ب القرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.

5. تسجيل الشكوى عبر خدمة الواتس آب على رقم: 01577779999، علمًا بأنّ هذا الرقم متاح لتلقي الرسائل فقط وليس لاستقبال المكالمات.

6. تقديم شكوى من خلال تطبيق المحمول الخاص بجهاز حماية المستهلك على جوجل ستور أو آبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك