تستمع الآن

مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس العرب 2021.. والقائمة المشاركة

الإثنين - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١

تنطلق منافسات بطولة كأس العرب في قطر غدًا الثلاثاء بمشاركة منتخب مصر و15 منتخبًا للمرة الأولى، حيث تعد إعدادًا قويًا لعدد كبير من المنتخبات في تصفيات كأس العالم 2022.

وتعود بطولة كأس العرب بعد غياب استمر 9 سنوات، حيث إن نسخة قطر هي النسخة العاشرة في تاريخ البطولة التي بدأت أول فعالياتها عام 1963.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن الموافقة على إقامة بطولة كأس العرب خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، حيث قسمت المنتخبات على 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

وتقام الفعاليات على 6 ملاعب ستستضيف فعاليات مونديال 2022، حيث إن بعضها مجهز بأعلى التقنيات من بينها تقنيات التبريد للمساعدة على تجاوز درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف.

منتخب مصر

منتخب مصر

ووقع منتخب مصر في مجموعة تضم منتخبات: الجزائر، والسودان، ولبنان، حيث تضم المنتخبات جميع اللاعبين المميزين عدا المحترفين في الدوريات الأوروبية نظرا لعدم توقف تلك الدوريات.

وسافر المنتخب دون لاعبيه: محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه العائد من إصابة الرباط الصليبي والمحترف في أستون فيلا الإنجليزي، وعمر مرموش لاعب فولفسبورج الألماني، بينما منتخب الجزائر يفقد أهم لاعبيه رياض محرز المحترف في مانشستر سيتي الإنجليزي.

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمي: محمد الشناوي، ومحمود جاد، ومحمد صبحي.

منتخب مصر

خط الدفاع: أكرم توفيق، وأحمد فتوح، ومحمود الونش، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف، وأحمد ياسين، ومحمد عبد المنعم، ومروان داود.

خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية، ، وحسين فيصل، وعمر كمال عبدالواحد، ومصطفى فتحي، ومهند لاشين، وأحمد رفعت، ومحمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف، وأحمد زيزو، ومروان حمدي، وأسامة فيصل.

منتخب مصر

مواعيد مباريات منتخب مصر

ويبدأ منتخب مصر أولى مبارياته أمام منتخب لبنان الأربعاء 1 ديسمبر في الساعة 3 عصرًا.

وفي السبت 4 ديسمبر يواجه الفراعنة منتخب السودان في الساعة السادسة مساءً.

الثلاثاء7 ديسمبر يواجه منتخب الفراعنة نظيره المنتخب الجزائري في الساعة التاسعة مساءً.

منتخب مصر


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك