تستمع الآن

مصر الثانية عالميًا كأفضل وجهة غوص لعام 2021

الثلاثاء - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

حققت مصر المركز الثاني كواحدة من افضل وجهات الغوص فى العالم وفقًا لمجلة «دايف» البريطانية بعد حصولها على أعلى نسبة تصويت بالتنافس مع 180 دولة أخرى.

وتشتهر مصر عالميًا بجوها الرائع وشواطئها المميزة ويعتبر البحر الأحمر واحد من أفضل أماكن الغوض في مصر حيث يقع فى حبه الكثير من الغواصين لتميزه بوجود أكثر من 400 نوع مختلف من الشعب المرجانية التي تجعل تجربة الغوص مميزة.

ووفقًا للمجلة، فقد حصلت مصر على أعلى نسبة أصوات للسنة الحالية مقارنة بالسنوات الماضية بنسبة 17% من إجمالي الأصوات، والتي تعد نسبة كبيره نظرًا لتنافس مصر مع 180 دولة، وظل التصويت قائم لمدة عام وشارك فيه حوالي 30 غواص من مختلف أنحاء العالم.

وخصصت مجلة «دايف» جزء من معايير الفوز ولاء الزوار الذين يعودون كل عام اللي أماكنهم المفضلة مثل مرسي علم، دهب، الغردقة، وغيرهم.

الشئ الأخر الذي ساهم فى الفوز بحسب المجلة، هو أن الكثير يرون مصر موقعًا مثاليًا على مستوى العالم وبع أماكن غوص متنوعة توفر مستويات غوص متعددة بداية من السهل إل الأكثر صعوبة التي يجعلها فريدة من نوعها.

وحصلت شواطئ البحر الأحمر فى أعوام 2008 و2009 و2010 من خلال استطلاعات الرأي في السوق الإنجليزى على المركز الأول فى رياضة الغوص والأنشطة البحرية، كما حصلت فى عام 2015 على المركز الثاني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك