تستمع الآن

متحدث الحكومة يكشف موعد فتح التسجيل لتطعيم الأطفال بلقاح «فايزر»

الأحد - ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا أصدر قرارًا، الأحد، بالنزول بسن التطعيم ضد كورونا إلى 12 عامًا، قائلًا إن والديْ أي طفل يبلغ من العمر 12 عامًا يستطيعون التسجيل لحصول أبنائهم على لقاح كورونا اعتبارًا من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

وأوضح أن تلك الفئة العمرية تحصل على جرعة واحدة من لقاح «فايزر» وليس جرعتين، مؤكدًا أن الدولة مستمرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتعامل مع متحور كورونا الجديد؛ لحين ظهور أية مستجدات.

وقال إن مصر كانت سبّاقة في التعامل مع متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، مشيرًا إلى اتخاذ القرار بوقف الطيران المباشر مع جنوب أفريقيا وتطبيق مجموعة من الإجراءات في المطارات المصرية.

وأضاف سعد، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، أن مصر اتخذت قرارًا بعمل تحليل «PCR» للشخص القادم من أي دولة منتمية لدول الجنوب الإفريقي عن طريق الطيران غير المباشر «ترانزيت».

ولفت إلى أن القرار ينص على إخضاع الشخص القادم إلى مصر نفسه للعزل الذاتي إذا جاءت نتيجة التحليل سلبية لفيروس كورونا، مؤكدًا أنه يمضي على إقرار العزل الذاتي قبل القدوم إلى البلاد.

وذكر متحدث الوزراء، أن الشخص الأجنبي ستتم إعادته إلى الدولة التي جاء منها إذا كانت نتيجة التحليل إيجابية، لافتًا إلى أن وزارة الصحة ستكون مسؤولة عن علاج المصري الذي تثبت إصابته بكورونا داخل مستشفيات العزل.

بينما، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إنه لم يتم رصد متحور فيروس كورونا الجديد، بمصر حتى الآن، وتابع: “وحتى حال ظهوره فإننا مستعدون صحياً وإجرائياً”، مشيراً إلى مصر بها كافة اللقاحات المعتمدة فى العالم كافة، بالإضافة إلى توافر الأدوية التى ببروتوكولات العلاج.

وأضاف “تاج الدين”، في تصريحات تليفزيونية، أن الأعراض التى رصدت للمتحور الجديد لا تؤشر إلا على وجود متغير جوهرى فى الفيروس حتى الآن.

ونصح ” تاج الدين”، كافة المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى كون مصر مازالت فى قلب الموجة الرابعة وهناك تذبذب فى الإصابات، وتابع:”أى شخص يشعر بأى أعراض غريبة عليه مراجعة الطبيب أو الذهاب للمستشفى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك