تستمع الآن

ما لا تعرفه عن البوتوكس.. أقوى إجراء للحماية من علامات تقدم السن

الثلاثاء - ١٦ نوفمبر ٢٠٢١

قالت الدكتورة نور البنا أخصائي جراحة التجميل والطب التجميلي للوجه، إن العلاقة بين المريض والطبيب لا بد أن يكون بها ثقة كبيرة، موضحة: “جزء كبير من عملي إني أكون مع الحالات واتابعها والمشاركة معهم”.

وأضافت نور البنا خلال برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبد الله على “نجوم إف إم”، أنه لا يوجد مقاييس للجمال لا بد أن نلتزم بها، مؤكدة: “القاعدة تقول إن كل الوجوه جميلة وإحنا نرى نقاط الضعف لنقويها ونقاط القوة لنبرزها ونبرز التفاصيل خاصة في الوجه”.

وأشارت إلى أنه لا يجب أن نكون شبه أحد بعد التجميل، موضحة: “في دور أساسي لي وهو توجيه العميل الخاص بي وعرض النصائح له لإفادته وتغيير شكله للأفضل، وأجلس مع العميل واتحدث معه للوصول إلى شكل ناضر وشبابي والاستماع لهم”.

الدكتورة نور البنا

موضة تجميل الوجه

وأكدت أن الموضة حاليا هي رفع الحواجب، مضيفة: “هناك أيضا الشفايف الممتلئة وتظهر أنها بالفيلر لكن البعض يريدها”.

وأضافت أن البعض يريد إظهار جمالهن الطبيعي دون شكل ملفت، بينما البعض الآخر يريد إظهار أنه اتجه لتلك الأمور، لأن البعض يرى أنه جزء من التباهي بالجمال لذا لا بد من المساعدة وإنشاء جانب من الدعم النفسي.

ونوهت بأن البوتوكس هو مادة دوائية يتم استخدامها وتستخرج من الطبيعة ومهمته الأساسية إضعاف العضلات لذا لا بد من وجود توازن سواء العمل على التجاعيد أو رفع الحاجب.

وتابعت: “عضلات الوجه كلما كانت قوية تترك علامة على الجلد فالبوتوكس هدفه هو أقوى إجراء للحماية من علامات تقدم السن، وهو الأكثر شيوعا حول العالم ويفضل استخدامه قبل ظهور التجاعيد وله استخدامات عديدة في الجسم”.

وأشارت إلى أنه لا يوجد تعليمات بعد البوتوكس إلا تعليمات بسيطة، وهي: “منع الرياضة بعد 24 ساعة من البوتوكس مع اتخاذ وضع أكثر راحة ومنع النوم في الساعات الأولى”.

كما أكدت الدكتورة نور البنا أن الآثار الجانبية لا تذكر حيث يحدث إحمرار بسيط وهو من الإجراءات الآمنة، موضحة: قد نذهب للعمل بعدها حيث تظهر نتيجته بعد أيام من أسبوع إلى أسبوعين”، منوهة بأن تجديد البوتوكس من 4 إلى 6 أشهر ومن مرتين إلى 3 مرات خلال العام، ولا بد على العميل أن يعرف نوع البوتوكس وهي كلها إجراءات غير جراحية.

الفيلر

وعن الفيلر أشارت إلى أنه يتم عقد جلسة مع العميل ووضع خطة لمعرفة الطريقة المناسبة لإظهار الوجه بأفضل صورة خاصة بعد إنقاص الوزن.، ويعتمد الأمر على طرق معينة لمواكبة التطور الكبير فيما يحدث بالعالم خاصة بشد الوجه.

وتابعت الدكتورة نور البنا: “في السنوات الأخيرة نستخدم الفيلر بكميات توزع في الوجه حتى نصل لنتيجة مثالية وشد الوجه بصورة مميزة ولتحقيق وجه مشدود”.

وكشفت عن امتلاك أحدث جهاز “أشعة تليفزيونية” مخصص لقراءة الوجه وتفاصيله بأفضل صورة، للحصول على فكرة جيدة للوجه قبل حقن الوجه بالفيلر، وذلك بالعيادة الخاصة بها، مؤكدة: “الجهاز مخصص لدكتور التجميل في العيادة وهو مهمته إظهار التفاصيل جيدة للوجه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك