تستمع الآن

لقاء الخميسي توضح حقيقة علاقة دورها في «حتة من القمر» بشخصيات حقيقية| صورة

الأربعاء - ٠٣ نوفمبر ٢٠٢١

قالت الفنانة لقاء الخميسي إن قصة مسلسل “حتة من القمر” والذي تقوم ببطولته مستوحى من خيال المؤلفة وليس له أي علاقة بقصص لشخصيات حقيقية.

وأوضحت لقاء الخميسي أن المسلسل يستهدف معالجة فكرة قبول اختلافات البشر ومحاربة التنمر ووجوب حب الذات والإنسان لنفسه كما خلقه الله، وذلك عبر صفحتها على “فيس بوك”.

وأضافت الخميسي: “لطالما راودني إحساس الحزن من ظاهرة باتت ملازمة لأشخاص كثيرة في الآونة الاخيرة وهي رفض الذات وأسبابه.. لكن استوقفتني إحدى أسبابه الأساسية وهي التنمر والتي زادت كثيرا في مجتمعاتنا فروداتني فكرة طرحها في الدراما بشكل مختلف وبدأت البحث”.

وأكدت: “استوقفتني صورة إحدى عارضات الأزياء التى حباها الله بوحمة تغطي نصف وجهها.. فقررت البحث عن الموضوع ودراسته فاكتشفت عددا كبيرا من النساء والرجال والأطفال يمتلكون انواع مختلفة من الوحمات ووقع اختياري بعد بحث شهور ودراسة الحالات على طفلة أمريكية تغطي الوحمة نصف وجهها.. ابتسامتها كانت تغطي وجهها وتأسر القلوب.. ورأيتها كالقمر الساطع مكتمل الجمال برغم ما يعتريه من ظُلمة تزيده جمالا وغموض”.

واستطردت: “انتابني مشاعر متداخلة عن شعور هذه الطفلة في حالات تنمر الآخرين والحكم عليها واستوقفني التنمر بكل حالاته سواءً لاختلاف العرق أو الدين أو جسد أو وجه، وقررت توجيه رسالة لمن يمتلكون قلوب لم تنضج ويملؤها القبح ويعيبون كل اختلاف يناقض اعتقاداتهم وأفكارهم”.

واكتملت قصة قمر في ذهني لأوجه رسالة حب لجميع الحالات التي حباها الله اختلافاً في الوجه او الجسد وماشابه .

لقاء الخميسي و”حتة من القمر”

حكاية “حتة من القمر” من بطولة: لقاء الخميسي وعايدة رياض ومحمد العمروسي وجيلان علاء، ومن تأليف ميرنا الفقي وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

يشار إلى أن لقاء الخميسى تشارك في بطولة مسلسل “إجازة مفتوحة” مع الفنان شريف منير ومراد مكرم، وعدد كبير من الفنانين، إخراج محمد حماقي.

لقاء الخميسي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك