تستمع الآن

طه دسوقي: مشاركتي مع الراحل سمير غانم في حملة إعلانية «هدية من ربنا»| فيديو

الثلاثاء - ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١

قال الفنان طه دسوقي إنه بدأ حياته الفنية من خلال مجال “الستاند أب”، مشيرا إلى أنه عقب ذلك حصل على ورش تمثيل ثم انطلق في المجال الفني.

وأشار طه دسوقي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي على “نجوم إف إم”، إلى أن تخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، قائلا: “كنت تائهًا في الحياة خلال مرحلة الدراسة الجامعية، وكان الأمر بمثابة مرحلة اكتشاف لما في المستقبل.

وأكد: “الاتجاه لمجال الاستاند أب جاء فجأة من خلال حفلة كانت مقامة ثم قدمت فيها فقرة ستاند أب لمدة 5 دقائق في عام 2013 وكنت خائفًا جدًا لكن وجدت ترحاب كبير ومن هنا اتجهت لمجال الاستاند أب ثم اتجهت للمسرح ثم مجال الكتابة”.

ونوه طه بأن مجال “الستاند أب” يتطور بطريقة بطيئة حاليًا، مشيرا إلى أن المجال في 2009 كان في ذروته ثم بعد ذلك بدأ في الانطفاء لكنه بدأ يتطور حاليًا.

وتابع: “أنا مؤمن ومصدق فيما أقدمه وما قدمته في بداياتي الفنية مع دعم والدتي”، مؤكدا أنه قرر الاتجاه لمجال آخر بجانب مجال الفن وهو مجال الإعلانات لفترة، مشددا على أنه يحب أن يكون ممثلا ويقدم أعمال مختلفة لا تشبه ما قدمه من قبل.

طه دسوقي

الاتجاه لمجال التمثيل

كما أشار إلى انه يعشق قراءة الروايات وكان يتقمص شخصياتها بأصوات مختلفة، موضحا: “بعد ذلك بدأت الحصول على ورش تمثيل لأن المسرح مختلف كثيرًا عن السينما”.

وكشف طه دسوقي عن سعادته الكبيرة بعد حصوله على ورش تمثيل، مضيفا: “من خلالها تبرز فكرة أن جزء من شخصيتك يظهر بشكل كبير وهو أمر مفيد لي، ثم بدأت الاتجاه لمكاتب الكاستنج”.

طه دسوقي وسمير غانم

كما تطرق إلى الإعلان الذي قدمه مع الفنان سمير غانم، قائلا: “هدية من ربنا إني أقف أمام صانع مدرسة كوميدية قبل وفاته، وكان الأمر مختلفا وحدث فجأة وعندما توفى شعرت أن الإعلان كان بمثابة هدية لي”.

وأكمل: “الإعلان في البداية لم يكن كذلك لكنه كان إعلانا يتضمن أغنية لعائلة الفنان سمير غانم يتضمن إيمي ودنيا والراحلة دلال عبد العزيز وبني ديكور لهذا الأمر، لكن إصابة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز والفنانة دنيا سمير غانم بكورونا أفسد الأمر وغير كل شيء”.

وتابع: “تحول الإعلان من أغنية إلى ما شاهدناه مؤخرا من خلال اختيار ممثل ووقع الاختيار عليّ وكان صدفة وشيء أضيفه لتاريخي”.

وأشار إلى أن “الستاند أب” كان نقطة تحول في حياته، موضحا أن حلمه هو تقديم أعمال تترك أثرًا في التاريخ.

فرق خبرة

وعن فيلمه الجديد “فرق خبرة” أشار إلى أنه نفذ تعليمات المخرج شريف نجيب، قائلا: “في الفيلم مكنش بهزر، وأنا هحاول وربنا يكرمني ويقويني إني أكون على خطى ثابتة ولا أكون متسرعًا واختار من يضعني بالمجال الصحيح”.

وأشار إلى أن الفرق بين العمل الدرامي والسينما تتمثل في أن المسلسل عمره أطول ووقت تصويره أطول وعلاقات شخصية أطول لكن السينما لها متعتها الخاصة.

مسلسل موضوع عائلي

كما تطرق طه دسوقي إلى مشاركته في مسلسل “موضوع عائلي” مع الفنان ماجد الكدواني، قائلا: “الكدواني من أكثر الممثلين الصادقين، وأفضل فترة في حياتي كانت خلال فترة التصوير حيث تعاملت مع نجوم كبار روحهم شابة”.

وأكمل: “ماجد الكداوني لمست فيه فكرة الشخص الحقيقي الذي يستطيع أن يفصل جيدا بين شخصيته وبين عمله وهو ما علمني درسا أنني أتعامل كطه الشخص وليس الفنان في المواقف خارج مجال الفن”.

فيما كشف عن بدء التحضير للجزء الثاني من مسلسل “في بيتنا روبوت”، مضيفا: “لا أريد أن اصنف كوميديان لكن اريد ان يكون تصنيفي ممثل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك