تستمع الآن

صيني يتمكن من بناء منزل من مليون «صَدفة».. استغرق البناء 33 عامًا

الأحد - ٢١ نوفمبر ٢٠٢١

استطاع جندي صيني متقاعد، بناء منزل فريد من نوعه يتكون من مليون صدفة، حيث تمكن من بناءه مقابل 500 نوع من الأصداف النادرة، على مدار 33 عامًا.

وتكلف المنزل الذي يقع في جزيرة لينجشان في تشينجداو، 600 مليون يوان، حيث أشار الصيني شياو يونج شانج إلى أنه استطاع جمع الصدف بنفسه باستثناء بعضها الذي جمعه بنفسه، وذلك وفقا لموقع “العين”.

وتبلغ مساحة المنزل 1500 متر، حيث صمم الجندي المتقاعد أن يجمع بين الطراز المعماري الغرب والطراز المعماري الصيني، يربطهما برج مستدير في المنتصف.

منزل صدفي

وأشار شياو إلى أن الجزيرة التي يعيش فيها ظلت معزولة عن العالم لسنوات، حيث إن عدد سكانها أقل من 3 آلاف شخص بجانب عدم وجود مدرسة، لذا قرر أن يبني هذا المنزل بهدف جذب السياح للجزيرة التي يعيش به، للمساعدة في وقف هجرة السكان المحليين إلى الخارج أو إلى العاصمة.

منزل صدفي

كما أوضح أنه يرغب في زيادة مساحة المنزل حتى يكون متحفا تاريخيا حقيقيا، مضيفا أنه التقط له أكثر من 100 ألف صورة له.

فينا أشارت بيانات السفر إلى الجزيرة، إلى أن المنزل الصدفي هو أول بقعة ذات مناظر خلابة في جزيرة لينجشان يتم زيارتها، ما تسبب فى جذب السائحين أكثر .

التقط شياويونج شانج، أكثر من 100 ألف صورة لجزيرة لينجشان، كما أنه يعتزم الاستمرار في إثراء هذا المبنى الصدفي لبقية حياته، ليصبح المبنى متحفًا تاريخيًا حقيقيًا لجزيرة لينجشان.

منزل صدفي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك