تستمع الآن

رسائل مؤثرة من نجوم الفن إلى أحمد خليل.. «من أعظم الممثلين اللي اشتغلنا معاهم»

الثلاثاء - ٠٩ نوفمبر ٢٠٢١

توفي الفنان أحمد خليل صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 80 عامًا، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا قبل أيام، ونقله للمستشفى مساء أمس.

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات خاصة لـ«نجوم إف.إم» إن صلاة الجنازة على الفنان الراحل شيعت عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وكان الفنان القدير قد كشف بنفسه عن تطورات حالته الصحية، قائلاً: «أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم».

ويُعرض حالياً للفنان الراحل حكاية «حكايتي مع الزمان» من مسلسل «إلا أنا» في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وهي تناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.

أحمد خليل

رسائل نجوم الفن لـ أحمد خليل

فيما وجه عدد من نجوم الفن، رسائل إلى الفنان الراحل، حيث قالت الفنانة ليلى علوي عبر صفحتها على موقع “فيس بوك”: تعجز الكلمات عن نعي ورثاء فنان عملت معاه عمل واحد من أهم أعمال العمر كله في حديث الصباح والمساء”.

وأضافت: “كانت أول مرة بتعامل معاه لكن اكتشفت ممثل حقيقي صادق وعبقري وانسان راقي جدا في تعاملاته. حقيقي من أعظم الناس اللي اشتغلت معاهم، مش قادرة أصدق من كتر ما بحبه وبفتكر كل لحظة خير معاه.. رحمة الله على الفنان العظيم أحمد خليل وربنا يصبر زوجته الجميلة وأهله وأحبابه.. وداعا عطا المراكيبي. أحلى عطا في حياتي”.

أحمد خليل

كما قالت الفنانة إلهام شاهين عبر صفحتها على “انستجرام”: أحر التعازي لكل جمهور الفنان الكبير أحمد خليل وعائلته.. فنان كبير فنًا وخلقًا.. كان لى شرف الوقوف أمامه في أجمل مسلسلاتي قصة الأمس”.

من جانبه نشر الفنان أحمد حلمي صورة للفنان الراحل عبر صفحته على “انستجرام”، وعلق عليها: “اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ”.

وقال الفنان سليمان عيد عبر “انستجرام”: “إنا لله وانا اليه راجعون ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته أستاذي أحمد خليل رغم أن معظم أدواره تراجيدى بس كان يحب يهزر ويضحك مع كل اللي حواليه وكان دايما يشجعنا وينصحنا الله يرحمك”.

أحمد خليل

فيما نشر الفنان الشاب يوسف عثمان رسالة مؤثرة عبر صفحته على “انستجرام”، قائلا: “من الصبح وأنا مش قادر استوعب حقيقي.. من أول مرة قابلته في خيط حرير وكنت خايف أهزر معاه علي جائنا البيان التالي لحد ما قابلته مع المخرج أحمد خالد أمين في الشركة عشان حدوتة (ورا كل باب)”.

وتابع: “أنا حسيت أن ده أنا لما أكبر بكل تفاصيل شخصيته بطباعه بهزاره قد إيه كنت مبسوط بكل لحظة بمثل فيها معاه ومكنتش مصدق إزاي في وقت قصير كده خدنا على بعض وبقينا أصحاب جدًا أكن مفيش أي عمر ما بينا أنا عيطت كتير الصبح وغالبًا حعيط تاني بس فاكر كل حاجة فاكر ضحكنا وكلامنا وقعدتنا فاكر كل حاجه يا أستاذ احمد وحفضل فاكر وأدعيلك بالرحمة”.

أحمد خليل

في ذات السياق قال الفنان أكرم حسني عبر صفحته على “تويتر”: إن لله و إنا إليه راجعون، الفنان القدير أحمد خليل في ذمة الله، نسألكم الدعاء”.

أحمد خليل

كما ودع الفنان نبيل الحلفاوي صديقه الفنان الكبير بتغريدة عبر “تويتر”، قائلا: “لم نتواصل منذ سنوات طويلة.. لكنه كان في فترة الشباب ضمن شلة قهوة على بابا مساء وأحيانا لاباس صباحا”.

وتابع: “كان أحد برنسات الوسط الفني. لطيف المعشر هادئ الطباع رزينا. إلى جانب حضوره الفني اللافت في كل شخصية يؤديها.. رحم الله الفنان الكبير وخالص العزاء لأسرته وللساحة الفنية”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك