تستمع الآن

رجل يدخل موسوعة «جينيس» بعد زراعته شجرة أثمرت 5 أنواع مختلفة من الفاكهة

الأحد - ١٤ نوفمبر ٢٠٢١

دخل حسام صراف وهو بستاني أسترالي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما نجح في جعل شجرة في الجزء الخلفي من منزله تثمر 5 أنواع مختلفة من الفاكهة.

ونجح حسام صراف، والذي يعيش في ولاية فيكتوريا الأسترالية، في تطعيم شجرة بـ10 أنواع مختلفة من الفاكهة، إلا أن القائمين على موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أخبروه أنه لم يتم احتسابها جميعًا على أنها أنواع مختلفة، مؤكدين نجاحه في إنتاج 5 أنواع فقط، وفقا لصحيفة “جارديان”، ونقله مروان قدري ويارا الجندي، على نجوم إف إم، يوم الأحد، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

تضمنت الفاكهة التي نجح صراف في إنباتها على الشجرة، النيكتارين والدراق والخوخ والمشمش والكرز، واعتبر إنجازه تعبيرا لمفهوم التعايش السلمي، مضيفا أن شجرته تجسيد لفكرة “العيش معا رغم الاختلاف باحترام في مجتمع متعدد الثقافات”.

وقال صراف في تصريحات لصحيفة “جارديان”: “عملية التطعيم بسيطة ومعقدة في آن واحد، بدأت الشجرة كشجرة رحيق من البذور، والتي تم توسيعها تدريجياً عن طريق تطعيم فروع الأشجار الأخرى معًا من جوانبها”.

وأضاف: “كل غصن هو شجرة فريدة في حد ذاته، وإذا لم آكل الفاكهة، فأنا أعطيها لجيراني، الأقارب والأصدقاء يأتون إلى الحديقة ويتذوقونها، إنهم يحبون الطعم”.

وتابع صراف، قائلاً: “اعتمادًا على الوقت من العام، تزهر الحديقة الكثيفة بأشجار جوز الهند والموز والروسيلا والبرتقال، إلى جانب الأصناف الأكثر شيوعًا مثل الفراولة والبرقوق الحلو في الأواني المنتفخة، إنها ليست مجرد حديقة، إنها مجتمع”.

وافتتح حسام حديقته للجمهور منذ 5 سنوات، ومنذ ذلك الحين استقطب أتباعًا متحمسين يسألونه بانتظام عن التوصيات والنصائح.

ووصل حسام إلى أستراليا عام 2009 قادما من العراق، وخلال طفولته، كانت الزراعة جزءا منتظما من حياته في المدرسة الثانوية، حيث تعلم الطلاب التطعيم الفردي بالتين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك