تستمع الآن

خطوات لتحسين الحالة النفسية والخمول خلال فصل الشتاء

الثلاثاء - ٠٩ نوفمبر ٢٠٢١

مع اقتراب فصل الشتاء يشعر البعض بالخمول والكسل عن القيام بالعمل أو ممارسة حياته الطبيعية، نظرًا لدرجات الحرارة المنخفضة التي تدعو إلى الشعور بالنوم في أغلب الأوقات.

من جانبه، قدم ديزي يورك ودارسي لولر المؤسسان والمشاركان في عيادة العلاج الغذائي الوظيفي “إيجل”، عددًا من النصائح التي تساعد على الحفاظ على الطاقة والحالة المزاجية.

شوكولاتة داكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة وأحماض أمينية تدعم المزاج والنوم، فكلما زاد محتواها زادت قيمة العناصر الغذائية.

كن نشيطًا

تدعم العديد من الأبحاث العلمية فكرة ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والمزاج والنوم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وذلك وفقًا لـ”اليوم السابع”.

ممارسة الرياضة

وجبة إفطار صحية

وجبة الإفطار من الوجبات المهمة جدًا لبداية اليوم، وليس فقط لتغذية الجسم والدماغ، ولكنها تساعد على استعادة طاقة الجسم وتحسين أدائه المعرفي والنوم بطريقة جيدة.

كما ينصح بإضافة عدد قليل من الجوز إلى وجبة الإفطار، لأنه يحتوي على مادة البوليفينول والدهون الصحية وفيتامين” E “لحماية الدماغ.

التوت البري والزبيب

ينصح بتناول التوت البري والزبيب والتفاح والمشمش، فهم من الوجبات الصحية التي ينصح بتناولها طوال الشتاء حيث تمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها.

قسط كاف من النوم

يساعد النوم على تقوية الجهاز المناعى للإنسان، لذلك ينصح بالحصول على قسط كاف من النوم يمتد إلى 8 ساعات.

قسط من النوم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك