تستمع الآن

«حماية المستهلك»: 2 مليون جنيه غرامة على التخفيضات الوهمية

الأربعاء - ١٠ نوفمبر ٢٠٢١

حذر أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، من التخفيضات الوهمية خاصة مع قرب تخفيضات «الجمعة البيضاء والسوداء».

ولفت خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة صدى البلد، إلى أن جهاز حماية المستهلك تلقى شكاوى عديدة عن التخفيضات الوهمية، مؤكدًا أن العقوبة المالية لهذه التخفيضات (الإعلان المضلل) 2 مليون جنيه، مرحبًا بمن يريد العمل في منظومة منضبطة، لافتًا إلى أن الأسعار الشاملة انضبطت في مجال المطاعم بالأسواق، وأن رضا الناس عن جهاز حماية المستهلك حاليًا 84%.

وتطرق لتعامل الجهاز مع سوق معارض السيارات ومحاربة «الأوفر برايس»، قائلًا أن صاحب المعرض إذا لم يقم بتسليم السيارة لصاحبها عند الموعد المتفق عليه؛ فإنه يكون ملزمًا بدفع قيمة السيارة وفوائد المبلغ على الفترة التي انتظرها المشتري لاستلام المركبة.

وتابع أن صاحب المعرض إذا لم يقم بتسليم السيارة أو إرجاع قيمتها مضافًا إليها الفوائد؛ فإنه يجد نفسه أمام النيابة، لافتًا إلى أن تلك الخطوة تأتي من أجل التزام التاجر بالمتفق عليه؛ وليس من أجل إخافته.

وأوضح أنه على المستهلك قراءة عقد البيع والحصول على فاتورة؛ مؤكدًا أنه إذا تعرض لأي أزمة بعد ذلك يأتي دور حماية المستهلك، لافتًا إلى أن مصر بها 4.3 مليون سيارة تتحرك، مضيفًا: «المواصلات العامة فاضية»، لافتًا إلى تلقي الجهاز 170 ألف شكوى من المواطنين؛ تم حل نصفها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك