تستمع الآن

توني ماهر: «المخرج الذي يختار ممثل من صورة أو من عدد المتابعين يبقى ضعيف»

الأربعاء - ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

أكد الفنان توني ماهر أن الدراسة في مركز الإبداع الفني توازي الدراسة في معهد التمثيل، مشيرًا إلى أنه يحصل على دراسة لمدة 3 سنوات مقابل منحة من صندوق الثقافة التابع لوزارة الثقافة.

وأوضح توني ماهر خلال حلوله ضيفًا ببرنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم”، أن شهادات المتدربين يسلمها وزير الثقافة، موضحا: “نتدرب عام ونصف نظريًا، ثم عام ونصف عمليًا، وهو نوع من أنواع الدراسة”.

وأكمل: “الدراسة مهمة وتطوير الممثل لنفسه أمر مهم جدًا”، مشددا على أنه ابتعد عن الكوميديا في عدد من أعماله من خلال مسلسلي رحيم وفوق السحاب.

تجربة توني ماهر في SNL

فيما نوه بأن تجربة “SNL بالعربي”، من أكثر التجارب التي فادته على المستوى الفني، مؤكدًا: “كل أسبوع كنا نقابل نجم كبير ونقدم معه دورًا كبيرًا خلال الحلقات، والتجربة كانت ثرية وأصبح من خلالها لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، خاصة أننا كنا نرتجل في بعض الأوقات”.

توني ماهر

كما شدد توني على أنه ضد فكرة الحكم على العمل الفني من خلال الأرقام، قائلا: “أنا ضد الأرقام، وهذه الفكرة لا تعنيني ولا هي مؤشر على أي نجاح أي عمل، ولو تحدثنا عن السوشيال ميديا قد نجد أشخاص لديهم ملايين المتابعات ولا أحد يعرفهم”.

وعن كيفية قياس نجاح العمل، أوضح: “يقاس نجاح العمل من خلال المواطنين العاديين في الشارع”.

وتابع توني ماهر: “المخرج أو المنتج الذي يختار ممثل من صورة أو من عدد المتابعين يبقى مخرج ضعيف، وبهذه الطريقة يضرب بكل قواعد العمل أن يكون جيدًا، وأنا ضد فكرة إني أُشرك ممثل لأن عدد متابعينه كبير أو وسيم على مستوى الشكل”.

وكشف توني عن رغبته في التمثيل مع الفنان أحمد حلمي، موجهًا له رسالة قائلا: “أرجوك وانت بتقلب في يوتيوب أو تليفزيون أنا عايز أبقى معاك”.

كما كشف عن نيته الزواج مع بداية العام الجديد، مؤكدا: “هتجوز على أول العام المقبل، وبحاول أحضر ومبسوط أن ده هيحصل”.

فيما تحدث الفنان توني ماهر عن مسيرته الفنية وطموحاته للدخول في مجال التمثيل منذ سن صغيرة، مشيرا إلى أنه منذ الصغر وهو يقدم عروضًا فنية في قصور الثقافة ومسارح الهواة.

وقال توني ماهر إنه بالتوازي مع الدراسة في كلية الحقوق كان يقدم عروضًا في مسرح الجامعة.

وأشار إلى أنه عقب التخرج شعر أنه يريد أن يكون ممثلا لا أن يكون محاميًا، موضحًا: “عايز أعمل الحاجة اللي بحبها لأكون ناجحًا فيها”.

وأوضح أنه قدم عقب ذلك في مركز الإبداع الفني حيث كان حينها موظفًا في أحد الفنادق، ثم جاءت له رسالة بالقبول في مركز الإبداع، منوهًا بأنه أكمل الدراسة وترك الوظيفة بعد ذلك لاستكمال الدراسة.

توني ماهر

وأكد أنه عقب تقديم عرض التخرج من مركز الإبداع الفني في حضور عدد من المنتجين والمخرجين والفنانين تم اختيار عدد من الدراسين لأعمال فنية بالإضافة إلى برنامج SNL بالعربي.

اعتراض الأهل

كما كشف توني عن اعتراض والده على دخوله مجال الفن، مشيرًا إلى أنه كان لديه وجهة نظر، مؤكدًا: “والدي كان معترضًا على المهنة لأن له وجهة نظر”.

وأكمل: “وجهة نظره أن في ناس كتير عايزة تمثل وتضيع وقت كبير من حياتها وفي الآخر يرجع محققش أي حاجة، والخوف أننا نلعب في المضمون وإني أكمل في المحاماة”.

وأضاف أنه درس لدى المخرج والفنان خالد جلال في مركز الإبداع الفني، مشيرا إلى أنه لم يخبر أهله بدراسته في المركز، قائلا: “أخبرت أهلي إني شغال مدة إضافية في العمل الفندقي حتى اكتشف والده أنه مشارك في المركز من خلال صورة له نشرت في جريدة الأهرام خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مجموعة من الفنانين من مركز الإبداع”.

وتابع توني: “ذهبت إلى والدي واخبرته بدراستي في الإبداع الفني، وشعر أنني أقدم شيء مهم وله قيمة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك