تستمع الآن

من بعد الغد.. تفعيل قرار منع الموظفين غير متلقي لقاح كورونا من دخول مكان عملهم

الأحد - ١٤ نوفمبر ٢٠٢١

يبدأ من بعد غد الاثنين تفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بعدم  السماح بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، بحيث يكون غدًا 15 نوفمبر اليوم الأخير في مهلة أخذ اللقاح لهؤلاء الموظفين.

وأعلنت الحكومة في قرارها أن من لم يأخذ اللقاح بعد المدة المحددة سيكون عليه أن يجري تحليل ‪PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من الأول من ديسمبر المقبل   عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

كما يمنع أى طالب لم يتلق اللقاح من دخول جامعته، وتبدأ الجامعات فى تطبيق القرار بداية من بعد الغد كذلك.

وأضافت الدولة محطات المترو والقطارات إلى منظومة الأماكن التي يتاح فيها تلقي اللقاح للمواطنين، لتسهيل تلقي أكبر عدد ممن لم يتلق اللقاح.

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، بدء العمل بمراكز تلقي لقاحات كورونا المتمركزة داخل محطات “مترو الأنفاق”.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارة النقل، ضمن حملة “معًا نطمئن سجل الآن”، في إطار خطة وزارة الصحة للتوسع في تلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا للتصدي للجائحة.

وقالت الصحة إن اليوم الأول من بدء العمل بمراكز اللقاح داخل مترو الأنفاق، شهد إقبالا كثيفا من المواطنين للتسجيل وتلقي اللقاح، حيث تم تطعيم 500 مواطن خلال الساعات الأولي من خلال مركزي التطعيم المثبتين بمحطة “السادات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك