تستمع الآن

بريطانى يبتكر مكتبا يسمح لك بالعمل على الكمبيوتر وأنت مستلقيا على ظهرك

الأحد - ٠٧ نوفمبر ٢٠٢١

ابتكر شابا بريطانيا يدعى أليكس ماي مكتبا أطلق عليه اسم “The Lying Down Desk “، حتى يتمكن من العمل وهو مستلقى على ظهره، ويتخلص من آلام مشاكل الظهر المزمنة التي يعانى منها، خاصة وهو يجلس على المقعد.

ووفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية، ونقله مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، عبر برنامج “كلام في الزحمة، على نجوم إف إم، فقد أراد “أليكس” أن يكون قادر على استخدام الكمبيوتر سواء للعمل أو اللعب وهو مستلقى على الأرض، حيث وضع شاشة على الجانب السفلي من الطاولة، في مواجهة الأرض، واستمر يعمل لمدة ستة أشهر على تصميم النموذج الذى يساعده على العمل وهو مستلقى على الأرض.

وطرح أليكس النموذج الذى صممه على موقع “Kickstarter” ليكون متاحًا للتنفيذ والبيع لآخرين، ليساعد الآخرين على العمل من المنزل دون الحاجة للجلوس على المقعد.

وقال أليكس: “لم يكن الهدف من طرحه على “Kickstarter “هو البيزنس أردت فقط أن أساعد الآخرين لأنني أردت أن أكون قادرًا على استخدام الكمبيوتر أثناء الاستلقاء، لأن الجلوس مؤلم للغاية بالنسبة لي”.

وتابع: “ولكن اتضح أنه لا يوجد شيء تقريبًا في السوق يمكن لأي شخص شرائه، لذلك انتهى بي المطاف بتصميم واحد بنفسي والتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع له”.

وأضاف: “أنا سعيد حقًا بذلك وأريد أن يتمكن الآخرون أيضًا من استخدام الكمبيوتر بسهولة أثناء الاستلقاء، سواء كان ذلك بسبب إعاقة جسدية تجعل الجلوس صعبًا أو يريدون فقط أن يكونوا أكثر راحة.. لقد كان مشروعًا جانبيًا ممتعًا للعمل عليه أيضًا”.

ويعمل أليكس، بدوام جزئي في شركة تقنية صغيرة ناشئة، ويكتب عن السياسة، وقد صممها للعمل من أجل الجلوس والوقوف أيضًا، والمكتب مقسم إلى نصفين، أحدهما على الارتفاع المناسب للكمبيوتر أثناء الجلوس، والآخر به ارتفاع إضافي للوقوف.

ويوجد داخل قسم الوقوف فتحة في الطاولة ووحدة تشبه الرف في الأعلى، والتي يمكن أن توضع الشاشة تحتها، وعندما يتم نقل شاشة الكمبيوتر، تكون على بُعد 95 سم من الأرض، مما يسمح للمستخدم بالاستلقاء على الأرض والبحث عن أي شيء يعمل عليه.

ويوصي الشاب البريطاني، بوضع لوحة مفاتيح مقسمة مباشرة على الأرض، أو على جانبي الفخذين، ويبلغ ثمن الوحدة مقابل 625 جنيهًا إسترلينيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك