تستمع الآن

بدءًا من 1 ديسمبر.. تقديم الخدمات الحكومية مرهونًا بلقاح كورونا أو «بي سي آر»

الثلاثاء - ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، أن تقديم الخدمات الحكومية بداية من غد الأربعاء 1 ديسمبر سيكون مرهونًا بالحصول على لقاح كورونا أو إجراء مسحة كورونا.

وأكد السفير نادر سعد أن من لديه موقف من التطعيم عليه استخراج مسحة كورونا قبل 72 ساعة من موعد تقديمها، للحصول على الخدمات الحكومية.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن مسحة كورونا ستكون على حساب الشخص ولا بد أن تكون نتيجتها سلبية، ويتم إجراءها قبل 72 ساعة من موعد تقديمها.

وكشف عن أنه من أجل الحصول على الشهادة الإلكترونية المؤمنة التي تثبت تلقي اللقاح والتي تصدر عن دار الوثائق المؤمنة سيكون بأقل من 50 جنيهًا، وذلك عبر برنامج “صالة التحرير”.

تطعيم كورونا

تطعيم الأطفال

كما نوه بأن تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح كورونا ليس إلزاميًا، مؤكدا أنه على أولياء الأمور تسجيل رغباتهم بتطعيم الأطفال، حيث تحصل هذه الفئة على لقاح فايزر.

من جانبه أوضح خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن إثبات تلقي جرعة أو جرعتين من لقاح كورونا شرط دخول المصالح الحكومية.

وأضاف خلال برنامج “حضرة المواطن”: “أي شخص حصل على لقاح كورونا لا بد أن يكون معه شهادة تثبت تلقيه اللقاح، ويجب أن يظهرها عند دخول أي مصلحة حكومية”.

وأكمل: “يمكن لأي مواطن أن يقوم بتصوير الشهادة على هاتفه المحمول ومن ثم إظهارها عند طلبها منه في أي مصلحة حكومية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك