تستمع الآن

الوزراء: منع تقديم الخدمات لأي مواطن لم يحصل على اللقاح اعتبارًا من 1 ديسمبر

الأربعاء - ٠٣ نوفمبر ٢٠٢١

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء، سيتم إدراج الفئة العمرية بين 15 – 18 سنة للحصول على لقاح كورونا.

وأضاف السفير نادر سعد أن هذه الخطوة تأتي بعد توفير 8 ملايين جرعة من لقاح فايرز، باعتباره حاصلا على الموافقة الدولية من الجهات العلمية المختصة بمأمونيته لمن هم دون سن 18.

وأكد أنه اعتبارا من 1 ديسمبر المقبل سيتم منع تقديم أي خدمات حكومية للمواطن ما لم يقدم شهادة تظهر أو تؤكد أنه حصل على الأقل من الجرعة الأولي من لقاح كورونا.

وتابع: “البنوك ليست داخل تلك القرارات، لكن القرار يسري على المصالح الحكومية جميعها في الوزارات والمحليات وديوان عام المحافظات والسجل المدني، وكل ما تقدمه الحكومة اعتبارًا من 1 ديسمبر بشهادة تلقي اللقاح”.

لقاح كورونا

ونوه بأن إثبات تلقي اللقاح سيكون بـ3 طرق: الأولى والأسهل والأبسط هو عند تلقي المواطن اللقاح من مركز الخدمة يحصل على ورقة مثبت فيها تاريخ حصوله على اللقاح، ومختومة بختم وزارة الصحة، ومحدد فيها الجرعة الثانية وهي بطاقة مجانية، وذلك عبر برنامج “صالة التحرير”.

وتابع: “الطريقة الثانية QR CODE بالنسبة للمسافرين في الخارج، وللمواطن العادي، ويحصل عليها عن طريق رسوم الحصول على الشهادة وهي قابلة للقراءة الإلكترونية ويتم الحصول عليها من مراكز ومكاتب وزارة الصحة ولا يمكن تزويرها”.

واستطرد: “هناك طريقة ثالثة أضيفت مؤخرًا وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني يسمي جواز السفر الصحي وهو تطبيق إلكتروني يقوم المواطن بإدخال بياناته ويظهر لون أخضر في حالة الحصول على اللقاح، و لون أحمر في حالة عدم تلقي أي لقاح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك