تستمع الآن

الفنان يوسف إسماعيل: لحنت وألفت بعض المواد الدراسية الصعبة بالنسبة لي.. واغضب من بعض التعليقات

الثلاثاء - ١٦ نوفمبر ٢٠٢١

تحدث الفنان والبلوجر يوسف إسماعيل عن كواليس الدخول لمجال الغناء ودراسته الصيدلة في جامعة عين شمس، مشيرًا إلى أنه نشأ في عائلة موسيقية.

وأوضح يوسف إسماعيل خلال برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي على “نجوم إف م”، أنه تخرج من كلية الصيدلة جامعة عين شمس، منوهًا بأنه نشأ في عائلة موسيقية حيث كانت والدته تمارس الغناء وتجيد البيانو بالإضافة إلى شقيقه أيضًا.

وتابع يوسف إسماعيل: “الموسيقى كانت أسلوب حياة في العائلة، لذا حاولت أن انمي من موهبتي ومن نفسي وبدأ أهلي الاستثمار في تعليمي الموسيقى”.

واستطرد: “بدأت في تأليف وتلحين بعض المواد الدراسية التي كانت صعبة عليّ حتى تكون سهلة”، مشيرًا إلى أنه في 2010 طرح أول أغنية له من كلماته وألحانه، مؤكدا: “من هنا دخلت المجال كمؤلف وملحن، ثم في 2018 قررت الاتجاه للغناء”.

ولفت إلى أنه دخل الكثير من المشاريع بالإضافة إلى المشاركة في برامج كثيرة في الغناء وحصل على المركز الأول في أحدهم، موضحا: “اشتغلت على نفسي لكن لسه موصلتش لما أريده حتى الآن”.

ونوه بأنه متفرغ حاليًا لمجال الغناء ولا يوجد اعتراض في المنزل عن خطواتي في مجال الفن.

يوسف إسماعيل

احتراف يوسف إسماعيل الغناء

وعن الاتجاه للغناء والاحتراف، أوضح أن الأهل اشترطوا الحصول على الشهادة الجامعية أولا ثم الاحتراف في الغناء.

كما تطرق إلى كيفية الاتجاه إلى السوشيال ميديا، مؤكدا: “العام الماضي تعاونت مع منصة عالمية في بطولة فيلم غنائي، وفي منتصف المشروع تساءلت من سيعرف عنه؟ خاصة أنني البطل”، موضحا: “آخر يوم تسجيل عملت خطة لوضع فيديو بفكر مختلف على السوشيال ميديا لزيادة نسب المشاهدة، وبالفعل زادت نسبة المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي”.

وتابع يوسف إسماعيل: “قدمت أغنية (ده اسمي الثلاثي بالكامل) وهذه كانت سعد عليّ ونسب مشاهدات وصلت إلى 10 ملايين، والآن لدي مليون و300 ألف متابع على تيك توك و170 ألفًا عبر انستجرام”.

وأوضح أنه يحصل على رأي شقيقه في المقام الأول، مشددًا على أنه يثق في رأيه جدًا لأنه من علمه الموسيقى.

كما كشف عن غضبه من بعض الانتقادات التي يتلقاها من عدد من متابعيه، مؤكدا: “بزعل من الانتقادات الشخصية وفي بعض الأحيان أرد على تلك التعليقات وأشكرهم على كتابة هذا الأمر، لكن في ناس تتحدث عن أشياء لا تصح أن تقال”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك