تستمع الآن

الصحة: تطعيم أكثر من 300 ألف مواطن بلقاح كورونا يوميًا

الثلاثاء - ٠٢ نوفمبر ٢٠٢١

شدد الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن هناك عددا كبيرا من مراكز التطعيم في كل محافظات الجمهورية بجانب الفرق المتنقلة ومراكز الشباب التي تتيح المواطنين التسجيل والحصول على لقاح كورونا.

وقال عبدالفتاح، في تصريحات تليفزيونية، يوم الثلاثاء، إن هناك كميات كبيرة من اللقاحات في مصر تكفي المواطنين من خلال وصول تدفقات كبيرة من اللقاحات وتصنيع الدولة للقاح من خلال مصانع فاكسيرا، لافتًا إلى أهمية إقبال المواطنين للتسجيل والحصول على لقاح كورونا باعتباره طوق النجاة لتحقيق المناعة المجتمعية.

وشدد رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، على ضرورة سرعة المواطنين للحصول على اللقاح، خاصة أن هذا الأمر هو طوق النجاة في الفترة المقبلة.

وتابع أن مصر كانت من أقل الدول تأثرا بكورونا بعد منحه أولوية قصوى في كافة موارد الدولة، منوهًا إلى اللجنة العليا لإدارة الأزمة بصدد النزول بالسن لتطعيم الفئات الأقل من 18 سنة وذلك بعد موافقة منظمة الدواء والغذاء الأمريكية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي إلى تطعيم أكثر من 300 ألف في اليوم الواحد بهدف تطعيم 40% من السكان بحلول نهاية العام الجاري، لافتًا إلى تسخير كل الإمكانيات الطبية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت، يوم الاثنين عن خروج 912 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279179 حتى الأمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 951 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 331968 من ضمنهم 279179 حالة تم شفاؤها، و  18711 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك