تستمع الآن

الحكومة: توفير سيارات مخصصة لتطعيم المواطنين في المولات والمترو

الإثنين - ٠١ نوفمبر ٢٠٢١

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، عن تطورات جهود مواجهة فيروس كورونا وتطعيم المواطنين باللقاحات المضادة للفيروس.

وقال خالد عبد الغفار إن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في توفير سيارات مخصصة لتطعيم المواطنين في الأماكن المزدحمة، مثل المولات، ومحطات القطار، والمترو، بهدف التيسير على المواطنين، والوصول إلى أكبر نسبة من المواطنين الذين تلقوا اللقاح.

وأوضح أن إجمالي عدد الجرعات التي تم توريدها بلغ نحو 72 مليون جرعة، تم استهلاك نحو 38 مليون جرعة منها، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الجرعات المتاحة الآن نحو 34 مليون جرعة.

كما نوه بأنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة توريد نحو 26 مليون جرعة أخرى من لقاحات سينوفاك، وفايزر، واسترازينيكا، وموديرنا، وجونسون آند جونسون، بالإضافة إلى المادة الخام لتصنيع لقاح سينوفاك بمصانع فاكسيرا ليصل الإجمالي إلى نحو 98 مليون جرعة.

وأوضح أنه جار العمل على التوسع في مراكز تلقي اللقاحات بالمحافظات، حيث وصل إجمالي عدد المراكز حتى الآن إلى 1079 مركزا، موزعة ما بين مراكز المواطنين التي بلغ عددها 578 مركزا، ومراكز السفر التي وصلت إلى 180 مركزا، فيما بلغ عدد مراكز الجامعة 61 مركزا، بجانب 243 بمراكز الشباب، فضلا عن 17 مركزا بجهات أخرى.

تطعيم كورونا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك