تستمع الآن

التنمية المحلية: الموظف الممنوع من دخول عمله بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا يسجل غياب

الأربعاء - ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه مع بدء تطبيق قرار اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمنع دخول الموظفين غير الملقحين بلقاح كورونا، تم تنفيذ القرار ومنع الموظفين الذي ليس لديهم ما يفيد بأنهم حصلوا على اللقاح من الدخول، ومن يتم منعه من الدخول لعدم حصوله على اللقاح يتم تسجيله غياب.

وقال الدكتور خالد قاسم، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأربعاء: “تم التأكيد على المحافظات بالكامل على تنفيذ وتطبيق القرار، ووجه وزير التنمية المحلية بمتابعة القرار وتطبيقه، والتوجيه بتطعيم الموظفين غير الملقحين، والتشديد على ارتداء الكمامة أو الماسك الطبي والتباعد الاجتماعي، وزيادة الوعي والتوعية بمختلف المحافظات”.

وأضاف: “نؤكد على طالبي الخدمة من الوحدات المحلية بضرورة الحصول على اللقاح خاصة وأنه بداية من 1 ديسمبر لن يدخل أي وحدة محلية قبل الحصول على اللقاح وأن يكون معه ما يفيد بحصوله على اللقاح”، لافتا إلى أن تأكيد الحصول على لقاح كورونا يكون من خلال شهادة أو عمل مسحة PCR حديثة.

من جانبه، شدد الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، على أن من يقوم أو يساعد بتزوير شهادة الحصول على لقاح كورونا، تشبه كبيرة شهادة الزور، وذلك من كبيرة الكبائر، وتأتي بعد عقوق الوالدين.

وأضاف، في تصريحات تليفزيونية، أن من يقوم بالكذب على المواطنين بحصوله على اللقاح من الممكن أن يتسبب فى ضرر ببعض المواطنين، ولذلك ننصح المواطنين بعدم فعل ذلك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك