تستمع الآن

«البيئة» تصدر بيانًا بشأن انخفاض جودة الهواء في القاهرة الكبرى

الإثنين - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١

أصدرت وزارة البيئة بيانًا بشأن تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء خلال يومي 28 و29 نوفمبر، مشيرة إلى أن هناك انخفاض في مستوى جودة الهواء تم رصده.

وأشارت وزارة البيئة في بيان إلى أنه استنادًا على بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية أوضحت انخفاض في مستوى جودة الهواء بدءًا من صباح الإثنين 29 نوفمبر نتيجة الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية والذي تسبب في تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.

وتابعت الوزارة: “منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة أوضحت أن العوامل الجوية مهيأة لتركيز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال يومي 28 و29 نوفمبر، نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذى قد يصل إلى حد السكون مع انخفاض مستوى التهوية الرأسية ما يساعد على زيادة تركيزات الملوثات من المصادر المحلية المختلفة”.

جودة الهواء

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة من خلال دوريات التفتيش التابعة لها ستقوم بتكثيف حملات التفتيش على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

وشددت على الكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى وخاصة الواقعة جنوب القاهرة إتخاذ الإجراءات الاحترازية لتخفيف الأحمال في ظل الظروف الجوية غير المواتية والتي تساعد على تركيز الملوثات.

وتتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك