تستمع الآن

الأرصاد: الأجواء الشتوية المعهودة ستكون في شهر يناير

الثلاثاء - ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة القومية للأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء جغرافيا سيبدأ رسميا يوم 21 ديسمبر ويستمر حتى 21 مارس.

وقال الدكتور محمود شاهين، في تصريحات تليفزيونية: “ذروة انخفاض درجات الحرارة يكون في شهري يناير وفبراير وما زلنا في تقلبات شهر الخريف ما بين انخفاض وارتفاعات درجات الحرارة، ولكن خلال الأيام المقبلة الأجواء ستعود لطبيعتها، والرؤية تحسنت بعد تغير الكتلة الهوائية والرياح تأتي شمالية غربية دون أتربة أو شوائب عالقة”.

وأضاف: “يتوقع انخفاض درجات الحرارة على القاهرة وستصل إلى 20 و19 درجة، الأجواء الشتوية المعهودة ستكون في شهر يناير.. لكن درجات الحرارة ستنخفض في نهاية هذا الأسبوع”.

وأكد مدير إدارة التنبؤات بالهيئة القومية للأرصاد الجوية، على ضرورة “ارتداء الملابس الشتوية ليلًا بسبب انخفاض درجات الحرارة”، محذرا “علينا ارتداء الملابس الشتوية خلال هذه الفترة حتى لا نصاب بنزلات البرد”.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، بمعدلات تتراوح بين 4 و 5 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد..

وقالت الأرصاد، إن البلاد ستشهد طقسا مائلا للبرودة، على الأنحاء كافة، ليلا.

وبالنسبة للظواهر الجوية؛ تكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية، فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري.

 وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك