تستمع الآن

إضاءة مبهرة واستعراضات.. الاستعدادات النهائية لافتتاح «طريق الكباش» بالأقصر| صور

الأربعاء - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢١

تستعد محافظة الأقصر لحفل افتتاح مشروع إحياء طريق الكباش غدًا الخميس، حيث كشفت هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار عن صور الترتيبات النهائية للحفل.

ونشرت وزارة السياحة والآثار عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” عن صور البروفات النهائية لمشروع إحياء طريق الكباش غدًا، حيث تستعد الأقصر للحفل الأسطوري المنتظر والذي سيشاهده العالم أجمع.

وتضمنت الصور التي تم نشرها الإضاءات التي تم تصميمها، وتم تركيبها على معابد الأقصر والكرنك والدير البحري وبطول الطريق.

طريق الكباش

إحياء طريق الكباش

ويعد مشروع إحياء طريق الكباش هو المشروع الأكبر بمحافظة الأقصر وتتجه له أنظار العالم، في خطوة نحو مشاهدة الاحتفالات التي كان يقوم بها المصريون القدماء خلال “عيد الأوبت” في طريق الكباش.

كما من المقرر أن تشهد الاحتفالية تنظيم مسيرات بعربات الحنطور تحمل أعلام مصر، والاحتفال بالمراكب النيلية في قلب نهر النيل مع وضع لافتات مميزة للاحتفاء بالحضارة المصرية القديمة.

في ذات السياق سيخرج فجر يوم الاحتفال رحلات البالون الطائر التي ستحمل أعلام مصر وصور لطريق الكباش، للطيران فوق الأقصر.

ويضاهي الحفل ما تم في موكب المومياوات الملكية حيث سيضم أشخاصًا بملابس فرعونية مع عربات تجرها الخيول وقوارب فرعونية التصميم تسير في النيل كذلك.

وقال الدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك والمشرف على مشروع إحياء طريق الكباش، في تصريحات صحفية إن الحفل سيتضمن موكبًا احتفاليًا ضخمًا يبدأ من النيل ويصل لمعبد الأقصر.

وأضاف أن الموكب الاحتفالي سيسير في طريق الكباش، حتى معبد الكرنك من خلال مرور مركب الإله آمون يحمله الكهنة ومصحوبًا باستعراضات من الشكل الفرعوني وعلى طريقة احتفالات الأعياد المصرية الدينية القديمة مثل عيد الأوبت وهو عيد من الأعياد المقدسة عند المصري القديم ويضم الموكب الشعارات الفرعونية التي تمثل العصور الفرعونية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك