تستمع الآن

أمريكية توهم زوجها أنه مصاب بالزهايمر لاختلاس أمواله

الأربعاء - ١٠ نوفمبر ٢٠٢١

ألقت شرطة ولاية كونيتيكت الأمريكية القبض على دونا مارينو، البالغة 63 عاماً، بعد أن اختلست من زوجها جون، البالغ 73 عاماً، 600 ألف دولار عن طريق إقناعه أنه مصاب بمرض ألزهايمر، وعدم الذهاب للبنك لمعرفة رصيده.

وأخبرت إيلينا ابنة جون، أن والدتها تمكنت من إقناع والدها بأنه مصاب من خلال إخباره أنه لم يتذكر الذهاب إلى الموعد، وتختلق قصصاً في الصباح تخبره أنه كان يركض في جميع أنحاء المنزل يطاردها، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

واكتشفت الشرطة أن مارينو زورت توقيع زوجها جون على مستندات قانونية قبل إيداع الأموال في حساب مصرفي سري من خلال الحصول على حقوق التوكيل العام من جون عبر صديق لها وهو كاتب عدل يوقع بطريقة احتيالية على المستندات القانونية دون حضوره، واستخدمت وضعها كوكيل رسمي لتقديم ضرائب باسمه ورهن ممتلكاته دون علمه.

وقالت الشرطة، إن “الأموال المسروقة ذهبت لمساعدة أفراد عائلتها بأشياء مثل الإيجار ومحال البقالة وأقساط السيارة دون علم زوجها”.

ووجهت إلى دونا تهمة السرقة من الدرجة الأولى والتزوير من الدرجة الثالثة، وخرجت من السجن بكفالة 25 ألف دولار، ومن المقرر أن تمثل أمام المحكمة مرة أخرى في 29 نوفمبر.

يذكر أن دونا مارينو تزوجت في عام 2009، وقامت بتقديم طلب للطلاق في يناير 2020 بعد المخطط المزعوم، وقرر زوجها بعدم توجيه أي اتهامات لها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك