تستمع الآن

أضيق منزل في نيويورك للبيع مقابل 5 ملايين دولار

الإثنين - ٠١ نوفمبر ٢٠٢١

عرضت إحدى شركات العقارات في أمريكا، أضيق منزل في ولاية نيويورك يعود إلى القرن التاسع عشر ويبلغ عرضه 9 أقدام و6 بوصات، للبيع بـ4.9 مليون دولار.

ووفقا لموقع City Realty المتخصص في سوق العقارات بنيويورك، يتكون المنزل على الرغم من ضيقه من ثلاث غرف نوم ودورتي مياه، بالإضافة إلى أربع مدافئ وبعض عناصر الرفاهية، كالأبواب الفرنسية والرخام الإيطالي.

كما أن المنزل التاريخي جُدد حديثاً مع الحفاظ على بعض ملامحه الآسرة كالأسقف الخشبية التي ربما تخطى عمرها 100 عام، لكنه ربما لن يسع قدراً كبيراً من الأثاث بل إن غرفة الاستحمام فيه بالكاد تتسع لرجل بالغ، وكان المنزل تحت إشراف لجنة الحفاظ على معالم نيويورك، ولديه صفحة على «ويكيبيديا».

وأشار خبراء إلى أن قيمة المنزل المرتفعة تعود إلى الشخصيات التي سكنته على مر السنين، ومنهم بروفيسورة الأنثروبولوجيا، مارجريت ميد، ورسام الكاريكاتير وليام ستيج، والشاعرة الحائزة جائزة بوليتسر إدنا سانت فنسنت ميلي، أول امرأة تفوز بهذه الجائزة المرموقة.

على مدى 20 عاماً مرّ المنزل بعدد من القفزات في ما يتعلق بسعر بيعه، فوفقاً لموقع صحيفة ديلي ميل البريطاني بيع المنزل في عام 2000 بحوالي 1.6 مليون دولار، لكنه وصل إلى 2.175 مليون دولار بعد 10 سنوات في عام 2010، وبعد عام واحد فقط تضاعف سعره ليصل إلى 4.3 مليون دولار.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك