تستمع الآن

أشرف زكي: النقابة ليست طرفاً في النزاع على ميراث أحمد زكى

الخميس - ١١ نوفمبر ٢٠٢١

أكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة ليس طرفًا في النزاع على ميراث الراحل أحمد زكي وابنه الراحل هيثم أحمد زكي.

وقال في مداخلة لبرنامج «90 دقيقة» إن النقابة تواصلت مع محامين الأطراف وبينهم محامي رامي بركات الأخ غير الشقيق للراحل هيثم، ثم ظهرت الفتوى من الأزهر الشريف أن من يحق له الميراث شرعًا هو رامي بركات.

وأضاف أن النقابة لا يوجد لديها سند قانوني للتدخل ووضع يدها علىى المقتنيات الموروثة.

وتمنى نقيب الممثلين تأسيس متحف للاحتفاظ بمقتنيات الفنانين منهم الفنان أحمد زكي، مؤكدًا أنه حتى في حياة الراحل هيثم لم يكن أحد يعلم ماذا كان ينتوي أن يفعل بمقتنيات والده التي كانت في حوزته، خاصة وأنه لم يكن مختلطًا بزملائه في الوسط الفني وكان يفضل الحدة أكثر.

ومرت قبل أيام الذكرى الثانية لرحيل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي التي وافقت 7 نوفمبر وأحيا عدد من الفنانين ذكرى الراحل  بينهم ناهد السباعي ومحمد محمود عبد العزيز والمخرج عمرو عرفة.

ونشأ نزاع قضائي بين شقيقات الراحل أحمد زكي ووريث نجله هيثم، وهو رامي عز الدين بركات، حول ميراث الراحل، والذي كانت آخر تحديثاته ما قاله رامي في نوفمبر الماضي عندما أعلن أن محاميه احتال عليه وتلاعب به للاستيلاء على بعض المقتنيات.

وأوضح رامي وقتها في تصريحات تلفزيونية: «ابتديت أكتشف إن فيه لعبة مش مظبوطة بتتعمل، وبعدين لما رجعت من لندن وروحت المهندسين لقيت الشقة فاضية خالص ومفيش فيها حاجة خالص عالبلاط وكل المقتنيات اتشالت من غير ما يتقال لي، والمحامي كان حاطتها عنده في المكتب ومكان تاني، وبيتصرف من غير ما يقول وبيطلع يقول كلام في الميديا من غير ما يقول لي»، وأكد: «كلمت كريم ابن الفنانة منى عبد الغني وعرفت إنه رفع قضية عليه من غير ما يقول لي، وعرفت إنه دفع فلوس العربية اللي اشتراها من هيثم كلها للأستاذ بلال من غير ما يوصلني أنا حاجة».

وأوضح رامي بركات أنه تقدم ببلاغ وعمل محضر رسمي ضد محاميه بلال عبد الغني بخصوص استحواذه على المقتنيات، مؤكدًا «أنا خايف على الحاجات وعاوزها ترجع لي في أسرع وقت».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك