تستمع الآن

أخصائي جلدية: «كريمات الأساس» من أخطر ما يمكن.. وتنظيف البشرة يعرض الجلد للتصبغات

الثلاثاء - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

أكدت الدكتورة نانسي يسري أخصائي الجلدية والتجميل والحروق والليزر، أن الترهلات في منطقة البطن والتي تحدث عادة عند السيدات ما بعد الولادة، يتم علاجها من خلال جلسات ليزر بتقنيات حديثة.

وأشارت الدكتورة نانسي يسري عبر برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبدالله، على “نجوم إف إم”، إلى أن جلسات الليزر قد تكون من جلسة واحدة إلى جلستين أو 3 جلسات ويكون الفرق بينهم من شهر ونصف إلى شهرين.

وأشارت إلى أن تلك الجلسات تقوم بيقوم بدور الجراحة وتقضي على العلامات الجلدية وتخففها، مشددة على أن دهون الظهر تختفي أسرع من دهون البطن لأن الأخيرة صعبة وتأخذ وقتًا حتى تنتهي.

جلد الوزة

وتطرقت الدكتورة نانسي يسري إلى “جلد الوزة”، مشيرة إلى أنه يأتي نتيجة جفاف شديد في الجلد، حيث يتم تكوين طبقة كرياتين من الجلد لمقاومة ما يحدث من جفاف.

وأوضحت أنه قد يأتي نتيجة الاستحمام كثيرا بمياه ساخنة ما يؤدي إلى احتراق الجلد، منوهة بضرورة الاستحمام بمياه فاترة في فصل الشتاء مع وضع كريمات مرطبة.

وتابعت أخصائي الجلدية والتجميل: “إذا كان هناك بالفعل جلد الوزة يتم إزالة الشعر بالليزر ثم الذهاب إلى طبيب لاستخدام كريمات لكل بشرة بشكل معين”.

وأكدت: “هناك خطوة سريعة وهي عمل جلسات ليزر تزيل جلد الوزة من أول جلسة، ثم جلسات إزالة شعر وهو حل سحري وموفر”.

كما تطرقت لعلاج الدوالي، مشددة على أنها تنقسم إلى قسمين الأول “حمراء” وهي تكون سطحية ولها نصائح مثل الحركة وعدم الجلوس أو الوقوف كثيرًا، والثانية “زرقاء” وتكون عميقة، مشددة على أنه في تلك المرحلة يتم استخدام الحقن الطبية وتظهر النتيجة بعد فترة زمينة بسيطة ونشهد تحسنًا.

وأشارت نانسي إلى أن هناك حل ثالث وخطوة ثالثة وهي إجراء جراحة بسيطة وتكون عملية جراحية سهلة.

حب الشباب

وشددت على أن “حب الشباب” يأتي في مرحلة الشباب أو مع المرحلة قبل الدورة الشهرية، مشيرة إلى أن “كريمات الأساس” من أخطر ما يمكن.

وقالت: “كريم الأساس من أخطر ما يمكن وكل ما كان حديث وغالي كان صعبًا جدًا، لأنه يتخلل داخل الجلد ويجعل لونه متغيرًا ومن ثم يصاب الوجه بـ(البقع) وأنا ضد هذا الأمر”، كما أن واقي الشمس لا بد أن يكون مناسبًا للبشرة.

وأكدت أنه لا بد من غسل الوجه من مرتين إلى 3 مرات والبعد عن وضع المكياج على حبوب الشباب مع استخدام غسول مناسب للبشرة وكريم ليلي، مع إمكانية وضع بودر خفيف.

جلسات تنظيف البشرة

ونوهت بأنها ضد جلسات تنظيف البشرة حيث إنها تفتح المسام ما يجعلها عرضه لإزالة طبقة الكرياتين الخاصة بالبشرة ما يكون الوجه عرضة للتصبغات والتهابات والحبوب.

وشددت على أنها تحبذ الحصول على جلسات الكولاجين لأنها تحفز الكولاجين الطبيعي للظهور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك