تستمع الآن

أحمد مراد في حفل IRead Award: نعمل على استعادة مكانة القراءة وتأسيس مواهب التأليف

الخميس - ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١

احتفلت IRead Awards مساء الثلاثاء، بالحفل السنوي لتوزيع جوائزها بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورهيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب، وكبار الكتاب والأدباء والشخصيات العامة.

وحرص الحدث هذا العام علي تكريم كبار الأدباء والشخصيات العامة التي كان لها تأثيرًا واضحًا في المجتمع، حيث تم توجيه تكريم لأسرة الكاتب الكبير الراحل نبيل فاروق، ولأسرة الكاتب الكبير الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، ولأسرة الراحل المهندس محمود العربي.

وأقيمت فعاليات الاحتفالية علي أربعة مسابقات هي: أفضل عمل أدبي صاعد، مسابقة مراجعات القراء، مسابقة القصة القصيرة، مسابقة تصويت القراء، بإجمالي 44 فائز.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة IRead Awards نخبة من أكبر الأسماء في العالم الأدبي والثقافي، وهم: الكاتب والروائي أحمد العايدي والكاتب والروائي حسن كمال والكاتبة والروائية ريم بسيوني والكاتب والروائي محمد صادق والروائية نور عبد المجيد.

وقال السيناريست أحمد مراد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة IRead: «جاءت فكرة مسابقة IRead Awards السنوية للارتقاء بالثقافة من جديد بين الجيل الحالي في مصر والوطن العربي ونعمل جاهدين علي استعادة مكانة وأهمية الكتابة والقراءة بشكل يومي بين الشباب وتأسيس مواهب التأليف ودعمها وتوصيلها لأعلي درجات النجاح».

هالة حجازي، المدير التنفيذي لشركة النيل للإنتاج الإذاعي مع الروائي أحمد مراد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة IRead

وفي كلمتها، قالت إنجي الصبان، عضو مجلس إدارة مؤسسة IRead: «أثبتت النسخة الثانية من مسابقة IRead Awards أننا لدينا عقول نابغة في مجال الكتابة والتأليف وأن هدفنا الأول من تلك المسابقة تسليط الضوء علي تلك المواهب وإعطائهم الفرصة لبداية حياتهم الأدبية».

وأضافت «الصبان»: «أصبحت التكنولوجيا الرقمية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذلك حرصنا على تقديم التوعية الثقافية وحث الشباب علي أهمية الرجوع للقراءة بشكل يومي بطرق سهلة عن طريق استخدام منصة IREAD التي تحتوي علي أكبر قاعدة بيانات للكتب والكتاب العرب».

هالة حجازي، المدير التنفيذي لشركة النيل للإنتاج الإذاعي مع إنجي الصبان، عضو مجلس إدارة مؤسسة IRead

وعبرت هالة حجازي، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي، عن سعادتها  بالمشاركة ودعم حدث كبير مثل مسابقة IRead Awards السنوية لدعم المواهب الشابة، ولتقديم المساعدة لهم من أجل الوصول لحياة فكرية ناجحة، مؤكدة حرص شركة النيل للإنتاج الإذاعي على تقديم  كافة المساعدات الممكنة لتلك المواهب بشكل مستمر.

وانطلقت مؤسسة IRead عام 2019 لصاحبة الفكرة الكاتبة شيرين راشد كمبادرة تهدف لإحياء ثقافة القراءة والكتابة في الشرق الأوسط والارتقاء بالوطن العربي من خلال زيادة الوعي بأهميتهم وتأثيرهم على مجتمعنا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك