تستمع الآن

أبرزها التفاح والتوت.. أطعمة تساعدك على التخلص من حب الشباب

الإثنين - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١

حب الشباب من المشكلات الجلدية المزعجة الأكثر شيوعًا لدى الشباب، خاصة وأنها تعتبر مزمنة ويتكرر حدوثها باستمرار، فضلًا عن طرق علاجها التي تعتبر مؤقتة.

وللتخلص من هذه المشكلة المزعجة نرشح لك تناول عدة أطعمة صحية لمنع ظهورها، بحسب ما ذكره موقع “doctor-ndtv”، ونقله مروان قدري ويارا الجندي، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

1- التوت:

التوت صحي لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف، هذه غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تحمي الجلد.

2- الزبادي:

يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ، لذا فهو مفيد لتنظيف البشرة وفتح المسام المسدودة.

3- الجوز:

يساعد تناول الجوز بانتظام على تحسين نعومة ونعومة البشرة، تحتوي زيوت الجوز على حمض اللينوليك الذي يساعد على الحفاظ على بنية الجلد، وإبقائها مانعة للماء ومرطبة بشكل جيد.

4- الحبوب:

يأتي السيلينيوم الغذائي من المكسرات والحبوب وما إلى ذلك. تظهر بعض الدراسات أنه حتى الجلد المتضرر من الشمس قد يعاني من عواقب أقل إذا كانت مستويات السيلينيوم عالية.

5- التفاح:

يحتوي التفاح على الكثير من البكتين وهو عدو لحب الشباب. لذلك تذكر أن تأكل الجلد أيضًا لأن البكتين يتركز في الغالب هناك.

6- العسل:

يمتلك العسل العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا فضلًا عن مفعوله المرطب، لذا يعتبر من أفضل الاختيارات الطبيعية حين تريد التخلص من مشكلة حب الحباب نظرًا لقدرته على قتل البكتيريا المسببة له.

كل ما عليك هو غسل الوجه جيدًا ثم تجفيفه، ثم إضافة نقطة من العسل وفردها على الأماكن المصابة وتركها طوال الليل.

7- الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة فضلًا عن خصائصه المضادة للالتهابات، وبالتالي يعد من أفضل العلاجات الطبيعيةة لحب الشباب.

أحضري كوب من الشاي الأخضر ودعيه يبرد ليصل لدرجة حرارة الغرفة، ثم بلي قطنة بالمشروب وممريها على بشرتك المصابة.

8- الليمون:

من أكثر المكونات المنزلية فاعلية في علاج حب الشباب، نظرًا لخصائصه المطهرة وقدرته على تجفيف حب الشباب ومعالجة الدهون الزائدة في البشرة الدهنية، الأمر الذي يجعله مناسب للوقاية منه أيضًا، ذلك بالإضافة إلى انه غني بفيتامين c الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.

انتبهِ حين تستخدمين الليمون على البشرة لأنه يعد قاسيًا وقد يسبب الالتهاب، لذلك يمكنكِ تخفيفه بالماء قبل الاستخدام المباشر على البشرة، وبعد فرده على البشرة يُترك عدة ثواني فقط حتى يجف ثم يُشطف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك