تستمع الآن

وزيرة الصحة: «مفيش طالب هيدخل الجامعة دون تلقي لقاح كورونا»

الأحد - ٠٣ أكتوبر ٢٠٢١

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، نداء إلى طلاب الجامعات وأسرهم بضرورة الحصول على لقاح كورونا، مضيفة أن هناك 1100 مركز يمكن التوجه إليها للحصول على اللقاح بدون تسجيل مسبق.

وقالت وزيرة الصحة في تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، إنه تم تطعيم 5 أضعاف من تم تطعيمهم الفترة الماضية خلال أسبوع فقط، مضيفة: «محدش هيدخل الجامعة دون الحصول على اللقاح.. والحصول عليه مجانا».

وتابعت الدكتورة هالة زايد: «من لن يحصل على اللقاح سواء طالب أو عضو هيئة تدريس أو عامل أو إداري لن يتمكن من الدخول للجامعة، 100% داخل الحرم الجامعي لا بد أن يكونوا حصلوا على اللقاح»، لافتة أنهم اقتربوا من الانتهاء من تطعيم العاملين في منظومة التعليم ما قبل الجامعي، وأشارت إلى أنهم يبحثون تطعيم طلاب المدارس الثانوية العامة والأزهرية والفنية خلال الفترة المقبلة.

وشددت على أن كل من يقوم بالتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا سيحصل على ميعاد للحصول على اللقاح في خلال 24 ساعة.

وأضافت، أن الأولوية الآن لمن يقوم بالتسجيل في ضوء توافر كميات كبيرة من اللقاحات، لافتة إلى قرب الانتهاء من تطعيم 1.6 من العاملين في وزارة التربية والتعليم سواء من المدرسين أو الإداريين.

وتابعت الوزيرة أن كل اللقاحات التي تقدمها مصر آمنة وفعالة وأن التطعيم يحد من المضاعفات في حال الإصابة بفيروس كورونا، منوهة إلى انخفاض معدل الوفيات وإشغال أسرة العناية المركزة في الموجة الرابعة لجائحة كورونا بسبب انتشار حملات التطعيم.

وأشارت إلى بدء تطعيم طلاب المدارس الثانوية بلقاحات كورونا خلال شهر تمهيدا للتدرج في السن بعد ذلك، لافتة إلى تطعيم 3 مليون مواطن من الجهاز الإداري للدولة من إجمالي 3.4 مليون.

وتابعت أن مصر أدت التزاماتها تجاه 22 دولة أفريقية وعربية لمساعداتهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا، وموجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعته اليومية لكيفية مواجهة أزمة فيروس كورونا ووضعه على رأس أولويات اهتمام الدولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك