تستمع الآن

هيثم شاكر لـ«نجوم إف إم»: تجربة «حب عمري» كانت رائعة.. وانتظروا أغنية «لما تحس»

الخميس - ٢٨ أكتوبر ٢٠٢١

حل الفنان هيثم شاكر ضيفا على برنامج «أجمد 7»، مع جيهان عبدالله، يوم الخميس، على نجوم إف إم، للحديث عن أحدث أغانيه.

وقال هيثم شاكر: «كل شهرين أو 3 شهور يكون فيه أغان جديدة والحمدلله فيه نشاط إلى أن أطرح ألبومي الجديد».

وأضاف: «اختفائي كان من فترة بسبب ظروف حكتها من قبل، لكنها فترة وعدت، الألبوم نزل في 2019 ثم كان في مسلسل في 2020، وكان فيه تتر مسلسل ومن بعدها طرحت عدة أغان جديدة».

وتابع: «كل عناصر الأغنية مهمة، الكلام والمزيكا والعازفين ومهندس الصوت وكل العناصر لازم تكون حلوة لكي يظهر جودة المنتج، واختياري للعمل مالوش ثوابت، قد نختار الكلمات وقد يأتي الأمر في الآخر، زمان كان الموضوع يسير بترتيبه أو ما يقال عليه الورشة الكلام ثم اللحن ثم الفرقة توزعه، اللي ثابت دائما أن أشعر الأغنية وتلمسني مينفعش أسمع الأغنية لا أتذكرها، ودائما الأغاني الدراما والشجن الناس تحب تسمعين في هذه المنطقة، والحمدلله أعرف أقدم كل الأشكال».

وعن آخر أغانيه «كل الأعذار كدابة»، قال هيثم شاكر: «سمعت هذه الأغنية مثل ما هي وسمعهالي أحمد زعيم وكلمات هاني سارو والموضوع لم يتكلم فيه أحد من قبل وبالفعل هذه هي الحقيقة (كل الأعذار كدابة) ولكن إحنا بنمشهيا عشان الحياة تمشي، كلام الأغنية حقيقي ومفيش حد فجأة بيتحول، والحمدلله لم أعط أعذار كدابة ومفيش شخص ملاك في النهاية، والأغاني التي تنجح مؤخرا وتعلم مع الناس يكون كلام داخلهم ومش عارفين يعبروا عنه وأقصر طريقة لقلب الناس وتلمس قلوبهم تقول كلام يريدون سماعه».

«لما تحس»

واستطرد: «أعتقد الناس ما زالوا مرتبطين بأغنية (أحلف بالله)، وخلال أسبوعين سأطرح أغنية جديدة اسمها (لما تحس) كلمات عمرو المصري ولحن عمرو الشاذلي، وكلماتها تقول (لما تحس إنك مش فارق امشي وسيب.. عمر البعد ما كان متصنف أصلا عيب.. وإياك تيجي في يوم على نفسك تتحمل.. كله نصيب)، وكما يقال الاهتمام مابيطلبش، والألبوم الجديد سيكون في صيف 2022، الآن لم يعد فكرة وجود الألبوم والأمر كله على اليوتيوب أو المنصفات الغنائية».

وعن اتجاهه لعالم التمثيل، أوضح هيثم شاكر: «مسلسل حب عمري الذي قدمته في دراما رمضان 2020، كان كل يوم يطلع تريند ولم أرى أحد يهاجمه والتعليقات كانت كلها إيجابية والكلام كان على العمل حلو، وقدمت من قبلها (أرض جو) مع غادة عبدالرازق وكنت حابب التجربة، ثم جاء لي (حب عمري) بظروفه وكانت التجربة عظيمة ورد الفعل كان هائلا، وعرض عليّ أعمال بعد العمل ولكن لم تكن مرضية، والمسلسل لم يكن إنتاجي كما أشيع طبعا، ونفسي أقدم شخصيات تضيف لي وتليق على شكلي وملامحي ومش بتكويني الحالي أقدم أكشن».

وعن أغانيه الوطنية، أشار: «قدمت من قبل (ارمي حمولك عليّ) ولم أجد بعدها أغنية في حلاوتها وتطلب مني أغنيها في حفلات عادي، والناس ارتبطت بفكرة الفيديو والبنت التي ظهرت معي».

وعن الدويتو مع الفنان هيثم نبيل، أشار: «هيثم صاحبي من أيام ثانوي قبل الاتجاه للغناء، وفكرة الأغنية الدويتو معه هي فكرة هيثم وطلب مني نغنيها سوا، ولما أرسلها لي قلت له يلا احجز الأستوديو، وقليل لما نرى أغاني دويتو بسبب شركات الإنتاج بسبب العقود وحقوق الأغنية ودائما فيه نزاع بين الشركات، والدنيا أصبحت أسهل في مسألة الحقوق».

هيثم شاكر «صاحب الجمال»

وعن أغانيه الأخيرة “صاحب الجمال”، “بنحاول نعمل أفكار مختلفة في الكلام وتقطيعة اللحن، وفي طريقة الغناء وقلت في النهاية لن أخسر حاجة، لو عملت أغنية لم تجد قبول فالناس لن تنتظرني تحت البيت تهاجمني وأنا مش عايش حياتي عشان أرضي كلا لناس لأن عندي من الخبرة عمل الأغاني الحلوة، وأهتم بالنقد الموضوعي والبناء طبعا، وأريد الذهاب لمناطق جديدة في الغناء والحمدلله رد الفعل على الأغاني كان مبهرا، وطبعا توقيت الأغنية بيفرق”.

أغاني المهرجانات

وعن أغاني المهرجانات، أشار: “بالتأكيد لن أقدم أغاني مهرجانات ومفيش لحن، هو لون موجود وله قاعدة كبيرة جدا من المستمعين وناجح وموجود ولكن أنا مش حكم أو وصي على الفن وأقول للناس يسمعوا ولا لأ وإيه المفروض يتمنع، على مدار الزمن في المزيكا فيه أغاني شاذة وتظهر وتختفي ولذلك لا نجزم هل هذا اللون سيستمر أم لا، ومهم أواكب الموضة الجديد في الكلمة وطرق كلام الجيل الحالي ومفرداته، والكلام يعبر عن جيل الشباب ونغني بلسانه، وأولادي لا يسمعوا مهرجانات ولكن يستمعون لأغاني أجنبية بحكم الدراسة ولكن لا يميلون للمزيكا حاليا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك