تستمع الآن

نبض الحياة: 3 آبار للمياه ومزرعة سمك ضمن زراعة 250 فدانًا بالنخيل في الفرافرة

الأحد - ١٧ أكتوبر ٢٠٢١

كشف حافظ عبد الحليم حافظ مستشار مؤسسة “نبض الحياة”، عن كواليس زيارة الفرافرة التي قامت بها ممثلو المؤسسة بعد زراعة 250 فدانًا من النخيل كمرحلة أولى ضمن ألف فدان.

وأضاف عبر برنامج “نجوم الخير” مع خليل جمال على “نجوم إف إم”، أن زيارة الفرافرة لزراعة النخيل كانت مليئة بالمواقف المهمة، قائلا: “هذا الملف من ملفات مؤسسة (نبض الحياة) لتأمين حياة المحتاج بمشروع وقف النخيل”.

وأوضح أنه تمت زراعة 10 أفدنة في وادي النطرون، ثم زراعة 250 فدانًا كمرحلة أولى في الوادي الجديد من إجمالي 1000 فدان، مؤكدا: “تواصلنا مع المساهمين وتمت دعوتهم لزراعة النخيل بأنفسهم ليكونوا شاهدين على الميلاد بأنفسهم”.

وتابع مستشار مؤسسة “نبض الحياة”: “وصلنا المكان وسط أجواء روحانية موجودة في المكان وهي أجواء عمل الخير، وتم تجهيز الفسائل وزراعتها بأنفسهم”.

واستطرد: “الفطرة هي أكبر محرك لعمل الخير حيث إن الدافع الفطري أكبر من الدافع المادي”.

وكشف حافظ عن تنفيذ 3 آبار للماء بجانب مزرعة سمك بها فلاتر لتكون وسيلة ري للزرع، موضحا: “زراعة الـ250 فدان من أهم الإنجازات بالنسبة لنا”.

وأكمل: “الثمار تطرح بعد 3 أو 5 سنوات وعمرها بعمر الأرض طول ما في حياة وفي رعاية، ويبلغ عمرها ما يقارب 100 سنة”، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لوجود العديد من المشاريع المهمة مستقبلا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك