تستمع الآن

متحدث الحكومة: توجه بعدم حصول المواطن على أي خدمات إلا بعد حصوله على اللقاح

الثلاثاء - ٠٥ أكتوبر ٢٠٢١

أكد السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أنه عقب 15 نوفمبر لن يسمح لأي موظف بالدخول لمقر وظيفته ما لم يحصل على شهادة تثبت الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وأوضح السفير نادر سعد أن تلك الإجراءات تستهدف إسراع المواطنين في الحصول على اللقاحات التي أصبحت متوفرة الآن، وهي مرحلة أولى يتبعها المواطن الذي يتردد على مكان الحصول على خدمة.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: “هناك توجه بعدم حصول المواطن على أي خدمات من أي جهة إلا بعد حصوله على اللقاح وعدم دخول أي مؤسسة حكومية، وهذا توجه بعد الانتهاء من تطعيم الموظفين والجهاز الإداري للدولة ولم نحدد موعد لتطبيق هذا الإجراء”.

وكشف عن تطعيم 3 ملايين من العاملين في الجهاز الإداري وفقا لبيانات وزارة الصحة، ويتبقى فقط 500 ألف موظف.

تطعيم كورونا

وتابع: “المواطن اللي محصلش على اللقاح وسيدخل مصلحة حكومية لازم مثلما أجبرت موظف الحكومة على تلقي اللقاح أن اتخذ نفس الإجراء مع المواطن لحماية الطرفين”.

كما ناشد المواطنين بتلقي اللقاح لأن التوجه العالمي الآن بأن كل نشاط له علاقة بشهادة اللقاح.

الموجة الرابعة

كما شدد على أن الموجة الرابعة تسير بشكل أفضل مما توقعت الحكومة، موضحا: “كان هناك تخوف أن تكون الموجة الرابعة شديدة لأنها تأتي بمتحور أكثر شراسة من قبله لكن ماجعل وفايتها أقل بسبب التوسع في اللقاحات”.

كانت وزارة الصحة قد قالت إم إجمالي عدد من تلقوا الجرعة الأولى من هذه التطعيمات وصل إلى أكثر من 13 مليون مواطن، بينما تجاوز عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية 7 ملايين مواطن


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك